رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رغم التحذيرات.. "السحابة السوداء" في سماء الدقهلية من جديد

رغم التحذيرات.. السحابة السوداء في سماء الدقهلية من جديد

أخبار مصر

حرق قش الأرز

رغم التحذيرات.. "السحابة السوداء" في سماء الدقهلية من جديد

هبة السقا 15 سبتمبر 2015 18:02
رغم تصريحات مسئولي الزراعة حول فرض عقوبات وغرامات علي القائمين بحرق قش الأرز، إلا أن السحابة السوداء عادت مجددا لتغطي سماء محافظة الدقهلية وبدأت في الظهور من أمس الاثنين.
 
وكان وزير البيئة عادل فهمي قام بجولة بالمحافظة الشهر الجاري، وشدد علي عقوبات حرق قش الأرز والتي تصل للحبس وتوقيع الغرامة، موضحا أن هناك طرق عدة يمكن من خلالها الإستفادة من القش، إلا أن الفلاحين ضربوا بتلك التصريحات عرض الحائط لتظهر السحابة السوداء من جديد بوضوح.
 
وبمدينة ميت غمر، قال أحد الفلاحين -الذي رفض ذكر اسمه - إن الحكومة والمسئولين يقدمون ويطرحون حلولا عدة  لنقل القش إلى مصانع التدوير، وإعادة تدويره أو استخدامه إلا أنها لا تقدم للفلاح كيفية النقل أو تحمل التكاليف المادية ما يدفعه لحرق القش بدلا من إضافة عبء جديد عليه، بحسب قوله.
 
واشتكي عدد من أهالي مدينة بني عبيد من ظهور الدخان وانتشار السحابة السوداء التي اصبحت تغطي المدينة فقال محمد عبد الهادي إن الدخان بدأ في الظهور مجددا منذ الليلة الماضية، كما أنه يسبب العديد من الأمراض وخاصة للأطفال وكبار السن رغم وضع عقوبات رادعة للمخالفين، وعقد العديد من الندوات للتوعية حول خطروة هذا الأمر.
 
بدروه قال المهندس حسام الدين إمام محافظ الدقهلية إنه اصدر قرارا بتشكيل 14 فريق عمل بالمراكز التي تشتهر بها زراعة الأرز بالمحافظة من كافة الأجهزة المعنية ووضع خطة للتصدي لظاهرة حرق قش الأرز تحت إشراف وكيل أول الوزارة السكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة على أن تقوم الفرق بالمرور والمتابعة الميدانية لرصد الواقع على الطبيعة والاتصال الفوري بالقيادة المسئولة.
 
وتابع أنه سيتم تطبيق عقوبة فورية على المتعهد بجمع قش الأرز الذي لا يؤدي عمله مثل العقوبة التي يتم فرضها على الفلاح في حالة حرق قش الأرز
 
وأضاف نسيم البلاسى نقيب الفلاحين بالدقهلية أن الفلاحين والمزارعون يسرعون للتخلص من مخلفات الموسم السابق، للحاق بالموسم الشتوى فيما قالت مصادر بجهاز شئون البيئة انه يتم رصد حالات حرق قش الأرز من خلال القمر الصناعي وتم تحرير 10 محاضر حتي الان للمخالفين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان