رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب رئيس قناة "بنما": نستحوذ على 2.2% من التجارة العالمية

نائب رئيس قناة بنما: نستحوذ على 2.2% من  التجارة العالمية

أخبار مصر

نائب الرئيس التنفيذى للتخطيط وتطوير الأعمال بقناة بنما

نائب رئيس قناة "بنما": نستحوذ على 2.2% من التجارة العالمية

عبدالله بدير 15 سبتمبر 2015 15:31

قال ريكاردو إنجو نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط وتطوير الأعمال ب بنما" target="_blank">قناة بنما، إنَّ 2.2% من عمليات التجارة العالمية تعبر من خلال بنما" target="_blank">قناة بنما، إلى جانب 3% من الحاويات.

وأضاف، خلال كلمته بمؤتمر القمة العقارية "سيتي سكيب"، الثلاثاء، أنَّ الولايات المتحددة الأمريكية ودول الصين وتشيلي وكوريا من أكبر العملاء المستفيدين من بنما" target="_blank">قناة بنما.

ولفت  إلى أنَّ القناة تخدم أكثر من 74 مليون مواطن بقارة أمريكا اللاتينية، وشهدت القناة أزهى فتراتها خلال عام 2014 حيث تمَّ عبور أكثر من 327 مليار طن عبر القناة.

وأوضح أنَّ هناك عمليات توسيع لمجرى الملاحة ب بنما" target="_blank">قناة بنما تتم خلال العام الحالي من ناحية المحيط الهادي؛ لتوفير ممرات ملاحية جديدة بشكل يؤدي إلى مضاعفة أرباح القناة وزيادة حركة التجارة.

وأشار إلى أنَّ القناة تختلف عن قناة السويس ويحيط بها بحيرة تسمى بحيرة الجاتون، التي تعطى القناة المياة العذبة من خلال الجبال والامطار، منوِّهًا بأنَّ هناك مناطق تحيط بنما" target="_blank">قناة بنما تسعى الدولة إلى تطويرها وتطهيرها من الألغام المتواجدة بها لاستخدامها في التنمية وإقامة منطقة لوجستية.

 

وأكد: "تمَّ تطهير 1200 هيكتار من الألغام خلال الأعوام الثلاث الماضية، وتسعى القناة إلى الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة بجانب خطة لتطهير 9500 هيكتار من الألغام بجانب السعي مع الجهات الحكومية لتطهير 60 ألف هيكتار خلال المرحلة المقبلة".

 

وذكر أنَّ اقتصاد بلاده من الاقتصاديات المفتوحة والمتنوعة، وحقَّق ازدهارًا كبيرًا خلال السنوات السبع الأخيرة، حيث وصل معدل النمو في عامٍ واحدٍ إلى 7.6%، مشيرًا إلى أنَّ عدد سكان بنما يصل إلى أربعة ملايين مواطن، وتبلغ نسبة البطالة 5.2% والتضخم 2.6%.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان