رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأعلى للجامعات يعلن قواعد التحويل "لتقليل الاغتراب"

الأعلى للجامعات يعلن قواعد التحويل "لتقليل الاغتراب"

نادية أبو العينين 11 أغسطس 2013 14:21

أعلن المجلس الأعلى للجامعات قواعد تحويل الطلاب بين الكليات المناظرة أو غير المناظرة لتقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية نهاية الأسبوع الحالي عقب إجازة عيد الفطر، ولمدة 5 أيام.

 


وأوضح المجلس أن التحويل إلى الكليات غير المناظرة من خارج المنطقة، الجغرافية يتم بشرط حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها بجانب توافر قواعد القبول بالكلية إذا تواجدت اختبارات القدرات أو غيرها.


وفيما يخص الكليات المناظرة، حدد المجلس الأعلى نسبة للتحويلات بلغت 10%، من الأماكن المقررة لكل كلية، وطبقًا لطاقتها الاستيعابية، والسماح للطالب بالتحويل إلى الكليات المناظرة في منطقته الجغرافية فقط.

 
وأوضح موقع التنسيق الإلكتروني أن التحويل للكليات المناظرة يتم وفق وجود أكثر من كلية مناظرة داخل النطاق الجغرافي للطالب.


 وتحدد إمكانية التحويل للكليات داخل النطاق الجغرافي طبقًا للأعداد والطاقة الاستيعابية وترتيب الطالب بين الراغبين في التحويل وفي النطاق الجغرافي للطالب، ويتم ترتيب الطلاب طبقًا للمجموع، وتحويل العدد الذي حدّده المجلس الأعلى للجامعات.


وأوضح الموقع أن التحويل من كليات الانتظام لتقليل الاغتراب سيتم وفقًا حصول الطالب على مجموع درجات يفوق الحد الأدنى لمجموع درجات الانتساب الموجه التي قبلت له الكلية التي يرغب في التحويل إليها.


وفي حالة حصول الطالب على مجموع درجات يساوي الحد الأدنى لدرجات الانتساب الموجه فسوف يتم قيده وفق نظام الانتساب الموجه.

وأشار الموقع إلى أن كلية التخطيط العمراني التي لا يوجد لها كلية مناظرة تخضع لقواعد تحويل الكليات غير المناظرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان