رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| المنيا تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي

بالصور| المنيا تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي

أخبار مصر

المحافظ يوجه بإزالة الملصقات والعبارات من على جدران المدارس

والمحافظ: لا لربط تسليم الكتب بدفع المصروفات

بالصور| المنيا تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي

محمد كفافى 15 سبتمبر 2015 11:43

أنهت محافظة المنيا، استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، وأكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ، الإقليم، على توفير الكتب المدرسية وعدم ربط تسليمها للطلاب بدفع المصروفات، ووجه بإزالة الملصقات والعبارات من على جدران المدارس.


وطالب زيادة، كيل وزارة الصحة بضرورة تواجد طبيب أو زائر صحي بكل مدرسة مع إعداد خطة جديدة لمواجهة إنفلونزا الطيور والخنازير أو أي أمراض من المتوقع ظهورها مع بدء العام الدراسي أو فصل الشتاء.


وكلف محافظ المنيا، مدير مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية الدائم والمستمر لإنهاء كافة الإجراءات المطلوبة لبدء العملية التعليمية ضمانًا لحسن سيرها مع بداية العام الدراسي الجديد مع المرور على كافة المدارس للتأكد من تلافي أي سلبيات واستكمال كافة النواقص.

 

وأكد المحافظ، في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، على ضرورة توافر الكتب المدرسية لكافة المراحل التعليمية وعدم ربط استلام الكتب المدرسية بدفع المصروفات مع تكليف مديري المدارس بحصر واقعي بالحالات غير القادرة على سداد المصروفات الدراسية وإبلاغ مديرية التربية والتعليم لاتخاذ اللازم.


وفى مجال الاهتمام بكيان المدرسة سواء من الخارج او الداخل كلف المحافظ هيئة الأبنية التعليمية بإنهاء كافة احتياجات المدارس من أثاث ومعدات وأعمال صيانة والترميمات المطلوبة لكافة مدارس المحافظة مع ضرورة الانتهاء من صيانة جميع مرافق وفصول المدرسة.


ووجه بإزالة جميع الملصقات والعبارات من على الجدران، وإعداد دورات المياه إعداداً كاملاً حتى لا تكون بؤر لنقل الأمراض بين الطلبة وعدم ترك أي أسلاك كهربائية مكشوفة داخل الفصول ومراجعة شبكات الاطفاء والحريق والتأكد من أنها تعمل بحالة جيدة.


وحث المحافظ مكتب المتابعة بالديوان العام وإدارة التفتيش المالي على المرور المفاجئ على المدارس لرصد أوجه القصور أو أي قيادة متقاعسة في أداء العمل لاتخاذ اللازم، مع تكليف الادارة المالية بمديرية التربية والتعليم بدراسة كافة مصادر التغذية المدرسية المعمول بها وجهات التمويل والتوريد، للوقوف على حجم التعاقدات وسريانها للبدء في التوريد من مصانع التغذية المدرسية لتلك المدارس.


ووجه بضرورة غلق البوابة الرئيسية للمدرسة مع تواجد غرفة أمن على البوابة لاستقبال أولياء الأمور في وقت محدد معلن عنه وعدم تواجد أي شخص تحت أي سبب داخل الكيان التعليمي وضرورة التنسيق مع إدارة المرافق والوحدات المحلية لمنع تواجد أي من الباعة الجائلين حول المدارس وإزالة كافة التراكمات من القمامة الموجودة حول المدارس وحول أسوارها ووضع صندوق للقمامة أمام كل مدرسة.

 

        

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان