رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأوقاف تجهز 4368 ساحة لإقامة صلاة عيد الأضحى

الأوقاف تجهز 4368 ساحة لإقامة صلاة عيد الأضحى

أخبار مصر

ساحة لصلاة العيد- أرشيفية

الأوقاف تجهز 4368 ساحة لإقامة صلاة عيد الأضحى

فادي الصاوي 14 سبتمبر 2015 16:09

جهزت وزارة الأوقاف 4368 ساحة على مستوى الجمهورية لإقامة صلاة عيد الاضحى المبارك بها، إضافة إلى جميع المساجد الكبرى والجامعة.

 وشدد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، خلال اجتماعه اليوم الاثنين بوكلاء الوزارة لبحث آليات العمل الدعوي والاستعداد لصلاة العيد بالساحات، وجمع جلود الأضاحي، على ضرورة نظافة المساجد وصيانتها، وعمل قواعد بيانات، وتوزيع العمال حسب أهمية المسجد واحتياجه .

 

ونبه الوزير على عدم إقامة صلاة العيد في الشوارع أو الزوايا أو مكان غير معد، لأن ذلك ينال من هيبة العبادة وقدسيتها، وأن من يخطب العيد مع أي جماعة يلغى تصريحه، مطالبًا كل إدارة ومديرية بتحمل مسؤوليتها، واتخاذ اللازم تجاه المخالفين، مع التشديد على خطباء المكافأة بعدم إقامة صلاة العيد خارج الساحات المعتمدة ومن يخالف ذلك يتم سحب ترخيص خطابته .

 

وطالب مختار جمعة وكلاء الوزارة بضرورة انتقاء القيادات الوسطية، أصحاب الفكر الوسطي المعتدل غير المنتمين لأي تيارات أو جماعات دينية، منبهًا على ألا يمَكن أي شخص من المنبر إلا بإذن كتابي ومصرح له من وزارة الأوقاف.

 

وعن جلود الأضاحي، أوضح وزير الأوقاف أن الهدف من جمعها هو استخدامها فيما ينفع المجتمع وهو الإسهام في علاج مرضى فيرس ((سي))، والقضاء على سيطرة المتطرفين على أموال الجلود لاستخدامها في أعمال تضر بالمصلحة الوطنية .

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان