رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السفير المصري لدى المكسيك: خلية أزمة لمتابعة حادث "الواحات"

السفير المصري لدى المكسيك: خلية أزمة لمتابعة حادث الواحات

أخبار مصر

قوات الشرطة المصرية

السفير المصري لدى المكسيك: خلية أزمة لمتابعة حادث "الواحات"

وكاﻻت 14 سبتمبر 2015 12:34

قال سفير مصر لدى المكسيك، ياسر شعبان، اليوم الإثنين، إن السفارة شكلت خلية أزمة تعمل على مدار الساعة وإنها على تواصل مستمر مع السلطات المصرية والمكسيكية، لمتابعة ملابسات حادث مقتل وإصابة عدد من السياح المكسيكيين بالخطأ في منطقة الواحات المصرية.

 

كانت وزارة الداخلية قالت، اليوم الإثنين، إن 12 شخصا قتلوا وأصيب 10 آخرون من السياح المكسيكيين والمصريين بالخطأ خلال عملية ملاحقة أمنية لـ"إرهابيين" بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية.

 

وقالت نيابة جنوب الجيزة إن المعاينة الأولية تشير إلى وجود 7 مكسيكيين بين القتلى.
 

وقال شعبان، إن السفارة المصرية في المكسيك تعمل الآن على نقل الصورة الحقيقية عن الحادث للسلطات المكسيكية ووسائل الإعلام وأهالي الضحايا.
 

وأدان الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو الحادث، مطالبا السلطات المصرية بإجراء تحقيق شامل في الواقعة.
 

وقال وزيرا الخارجية والسياحة المصريين اليوم الإثنين إن مصر ستجري تحقيقا موسعا في الحادث للوقوف على أسبابه، وقدما التعازي للمكسيك في ضحايا الحادث.
 

وقرر إبراهيم محلب رئيس حكومة تسيير الأعمال تشكيل لجنة أزمة برئاسته، وبعضوية كل من عادل العدوي وزير الصحة وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير الخارجية سامح شكري، لمتابعة تطورات الوضع فيما يخص حادث الفوج السياحي المكسيكي.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان