رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شاهد في أحداث بورسعيد: المتهمون لم يقتلوا أحدا

شاهد في أحداث بورسعيد: المتهمون لم يقتلوا أحدا

أخبار مصر

جانب من محاكمة المتهمين في قضية اقتحام سجن بورسعيد

شاهد في أحداث بورسعيد: المتهمون لم يقتلوا أحدا

محمد يحيى 14 سبتمبر 2015 11:27

قال الشاهد الأول في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث اقتحام سجن بورسعيد إن المتهمين في القضية لم يقتلوا أحدا من رجال الشرطة المكلفين بحماية السجن.


وأضاف خلال شهادته أمام محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة أنه مضرب عن الطعام لحين مقابلة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وطالب بتوثيق إضرابه في محضر الجلسة الرسمي وهو الأمر الذي وافق عليه المستشار محد سعيد الشربيني رئيس المحكمة٠

وصفق المتهمون في القضية عقب انتهاء شهادته وهللوا مرديين "يحيا العدل .. يحيا العدل"٠

وحذر المستشار محمد سعيد الشربيني، رئيس محكمة جنايات بورسعيد، التي تنظر جلسة اليوم الإثنين، المتهمين في قفص القاعة قائلا "لو حصل الهرج ده تاني هرفع الجلسة".

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفي و 40 آخرين عمدا مع سبق الاصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهريين المدنيين وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد ونفاذا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في القضية أنفة البيان الى المحكمة.

وأضافت النيابة في لائحة الاتهامات أن المتهمين انتشروا في محيط التظاهرة بالقرب من سجن بورسعيد العمومي والشوراع المحيطة به وعقب صدور الحكم أطلقوا الأعيرة النارية من أسلحة مختلفة صوب المجني عليهم قاصدين من ذلك قتلهم فأحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياتهم.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان