رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مدبولي يعتذر عن عدم حضور "القمة العقارية ـ سيتي سكيب"

مدبولي يعتذر عن عدم حضور القمة العقارية ـ سيتي سكيب

أخبار مصر

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان في حكومة تسيير الأعمال

بدعوى أنه وزير تسيير أعمال

مدبولي يعتذر عن عدم حضور "القمة العقارية ـ سيتي سكيب"

عبدالله بدير ـ إبراهيم أحمد 14 سبتمبر 2015 09:52

اعتذر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، في حكومة تسيير الأعمال، اليوم الاثنين، عن عدم حضور فعاليات افتتاح مؤتمر "القمة العقارية ـ سيتي سكيب مصر".

 

وقالت دينا عبد الفتاح، المنسق العام لمؤتمر القمة العقارية "سيتي سكيب"، إن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، اعتذر عن عدم حضور المؤتمر بدعوى أنه وزير في حكومة تسيير الأعمال، وأن حضوره لا يفيد في ظل الوقت الراهن، بعد أن قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب.
 

وأضافت خلال فاعليات مؤتمر القمة العقارية "سيتي سكيب" التي بدأت اليوم الاثنين أنه كان يجب على الوزير الحضور، نظرًا للتنسيق المسبق مع الوزارة، ولكي يعلم الجميع ماهية عمل وزراء حكومة تسيير الأعمال.

وقال مدبولي، في تصريح صحفي، الأحد، إن القمة ستشهد الإعلان عن تفاصيل صدور بنود اللائحة العقارية الجديدة، بعد مراجعة تعديلات وزارة الاستثمار، مشيرًا إلى قيام الوزارة بالتشاور مع عدد من المستثمرين بشأنها.


وأضاف أن وزارة الإسكان بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار لتطبيق نظام الشباك الواحد بهيئة المجتمعات العمرانية، للتسهيل على المستثمرين وتسريع الإجراءات الإدارية.


وكان من المقرر أن يحضر المؤتمر بجانب وزير الإسكان كل من أشرف سالمان، وزير الاستثمار، والدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى أكثر من خمسين خبيرًا يمثلون كبريات الشركات والمؤسسات من داخل وخارج مصر، وذلك لعرض أحدث التطورات الخاصة بصناعة العقارات والاستراتيجيات المستقبلية التي ستتبناها الحكومة لتنمية القطاع العقاري.

وتركز مناقشات المؤتمر خلال العام الجاري، على مشكلة نقص المعروض من وحدات إسكان ذوي الدخول المتوسطة في مصر، ووفقا للأبحاث التي أعدتها شركة «كوليرز إنترناشيونال - الإمارات»، أحد أبرز الشركات الرائدة في الاستشارات العقارية، سترتفع الفجوة بين العرض والطلب على الوحدات السكنية داخل السوق المصرية بواقع 500 ألف وحدة إضافية بحلول عام 2020، منها 77% تنتمي إلى شريحة متوسطي الدخل التي تستهدف الأسر التي تحصل على دخل سنوي يتراوح ما بين 10 آلاف و25 ألف دولار أمريكي.


وتعد معارض ومؤتمرات وندوات سيتي سكيب، هي الأحداث الأبرز التي تجمع صناع القرار الرئيسيين والمستثمرين الدوليين والمطورين والحكومة وهيئات الاستثمار والمهندسين المعماريين والمصممين، والاستشاريين في مجال تصميم وتشييد العقارات.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان