رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إعادة فتح معبر رفح بالاتجاهين غدا

إعادة فتح معبر رفح بالاتجاهين غدا

أخبار مصر

صورة ارشيفية

بعد إغلاقه 4 أيام..

إعادة فتح معبر رفح بالاتجاهين غدا

الأناضول 11 أغسطس 2013 09:35

قالت مصادر مصرية وفلسطينية بمعبر رفح الحدودي إن الجانب المصري سيعيد فتح المعبر غدا الإثنين في كلا الاتجاهين بعد إغلاقه لمدة 4 أيام خلال عطلة عيد الفطر.

 

وقال ماهر أبو صبحة، مدير المعابر والحدود في الحكومة المقالة في قطاع غزة، إنّ "الجانب المصري سيعيد فتح معبر رفح الحدودي الإثنين في كلا الاتجاهين".

 

وأضاف أن المعبر ما زال يعمل بشكل جزئي، حيث تسمح السلطات المصرية فقط بسفر "الحالات الإنسانية" من المرضي، وحملة الجوازات الأجنبية، وعدد محدود من حملة تأشيرات السفر.

 

وأغلقت السلطات المصرية معبر رفح الخميس الماضي في كلا الاتجاهين بمناسبة حلول عيد الفطر.

من جهة أخرى، دعت وزارة الداخلية في غزة الراغبين في السفر من أصحاب الإقامات في الخارج، وحملة الجوازات الأجنبية إلى تسجيل أسمائهم في مكاتب الوزارة لتسهيل مغادرتهم عبر المعبر؛ نظرا لقلة العدد الذي تسمح السلطات المصرية بعبوره المعبر يوميا، والذي لا يتجاوز 200 شخص.

ويعد معبر رفح المنفذ الوحيد إلى العالم الخارجي بالنسبة لسكان غزة البالغ عددهم 1.7 مليون نسمة.

وأغلقت السلطات المصرية المعبر في أعقاب عزل الرئيس المصري محمد مرسي، في 3 يوليو الماضي، واقتصر العبور من خلاله على المرضى والحالات الإنسانية.

وطالبت حكومة غزة السلطات المصرية، أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، بإعادة فتح المعبر، محذرة من أن استمرار إغلاقه يتسبب في زيادة معاناة السكان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان