رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بصيرة: 53% من المصريين راضون عن أداء محلب

بصيرة: 53% من المصريين راضون عن أداء محلب

أخبار مصر

المهندس إبراهيم محلب – رئيس الحكومة المستقيلة

بصيرة: 53% من المصريين راضون عن أداء محلب

وكالات 13 سبتمبر 2015 11:53

"53% من المصريين يرون أن أداء محلب كان جيداً".. هذا أبرز ما أورده استطلاع أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" قبل استقالة حكومة محلب، بيومين.

 

ووفقاً للاستطلاع، فإن النسبة ذاتها هي التي حققها المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة المستقيلة، بعد أول شهر لتوليه الوزارة في مارس 2014.
 

وقال الدكتور ماجد عثمان مدير المركز في تصريح له الاثنين، إنه خلال الفترة التي تجاوزت 18 شهرا شهد تقييم المصريين لأداء محلب تذبذباً وكانت أقل نسبة حصل عليها هي 50% بعد 6 أشهر من توليه الوزارة وأعلى نسبة كانت 70% في يونيو الماضي.

وأشار إلى أن الاستطلاع غطى كل محافظات الجمهورية وتمت المقابلات في الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر الجاري 2015 ، وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 53%، كما أظهرت نسبة لم تتجاوز 3% أن أداء محلب سئ مقابل 17% يرون أن أداءه متوسط و26% أجابوا بأنهم لا يعرفون.

وأوضح الاستطلاع أنه خلال مدة تولي محلب رئاسة الوزراء كان الحاصلون على تعليم جامعي فأعلى والبالغون من العمر 50 عاما فأعلى هم الفئة الأكثر مساندةً لمحلب ، لتبلغ نسبة من يرون أن أداءه جيد أعلى بين هذه الفئات مقارنةً بالفئات الأخرى، وبلغت النسبة في الاستطلاع الأخير 61% بين الحاصلين على تعليم جامعي و63% بين البالغين 50 عاما فأعلى.

وأشار الاستطلاع الذي قارن بين تقييم أداء إبراهيم محلب و حازم الببلاوي وهشام قنديل اللذين توليا رئاسة مجلس الوزراء قبله إلى أن محلب هو الأعلى شعبية بين المصريين منذ بداية توليه الوزارة وحتى خروجه منها، فبالنسبة للدكتور هشام قنديل الذي تولى رئاسة مجلس الوزراء في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي لمده 11 شهرا كانت نسبة من يرون أن أداءه جيد 34% بعد أول شهر من توليه رئاسة الوزراء وانخفضت النسبة إلى 14% في آخر شهر لتوليه.


أما الدكتور حازم الببلاوي الذي تولى رئاسة مجلس الوزراء لمدة 5 شهور فقد كانت نسبة من يرون أن أداءه جيد 37% بعد أول شهر من توليه وانخفضت النسبة إلى 22% في آخر شهر لتوليه .

 

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان