رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"فودة" و"أبو سنة" يودعان 900 حاج بميناء نويبع

فودة وأبو سنة يودعان 900 حاج بميناء نويبع

أخبار مصر

حجاج مصريون يغادرون ميناء نويبع

"فودة" و"أبو سنة" يودعان 900 حاج بميناء نويبع

احمد عطية 13 سبتمبر 2015 11:13

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، استعدادات وإجراءات سفر حجاج البر بميناء نويبع؛ وودعا 900 حاج على متن العبارتين آيلة وبرنسيسة.

 

وقال اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، في تصريحات صحفية، إنه تم عقد اجتماع للتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي من الجوازات والجمارك والشرطة والحجر الصحي، وغيرها من الجهات العاملة بالموانئ؛ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنجاح موسم الحج والعمل على تيسير كل الإجراءات وراحة الحجاج حتى سفرهم وكذا استقبالهم.


وأشار رئيس موانئ البحر الأحمر، إلى أنه تم تجهيز محطة خدمة الركاب "قرية الحجاج" كاملة، وتوفير كل سبل الراحة لانتظار الحجاج وأتوبيساتهم داخل القرية؛ حيث يتم استقبال باصات الحجاج حين وصولهم لميناء نويبع داخل قرية الحجاج مباشرة، برقم مسلسل طبقا لساعة الوصول تبدأ من رقم (1) ملصق على الزجاج الخارجي للباص، باستيكر مميز برقم محدد ومسلسل؛ حيث يتم خروجهم من القرية بنفس الرقم المسلسل حسب طاقة الباخرة.

ويتم دخولهم صالة المغادرة بالميناء؛ لإنهاء إجراءات السفر والقرية مجهزة بكل الوسائل اللازمة لراحة الحجاج، من حيث المياه ودورات المياه والمسجد والساحات داخل القرية والمظلات.

 


ولفت إلى أنه تم التنبيه على الشركات السياحية المنفذة لرحلات الحج بالوصول إلى نويبع صباح يوم السفر والتوجه مباشرة لقرية الحجاج للانتظار للتجهيز للسفر حيث يسمح بعدد الباصات طبقا لطاقة الباخرة الجاهزة للسفر فقط .


وأوضح أنه تم رفع كفاءة الصالات وتزويدها بعدد كاف من القائمين على خدمة الحجاج كما تم التنبيه على ادارة الحجر الصحي بتوفير عدد كافٍ من الكراسي المتحركة لنقل كبار السن وتوفير كافة الاسعافات الاولية مع سيارة اسعاف بجوار العبارة لتقديم كافة الاسعافات ونقل الحالات الحرجة .

وأكد رئيس موانئ البحر الأحمر أن هيئة السلامة البحرية قامت بدورها بفحص العبارات المخصصة لسفر الحجاج للتأكد من صلاحيتها وتوافر اعداد مناسبة  من معدات السلامة والانقاذ على متنها .

وأشاد أبوسنة بالافتتاح التجريبي لمحطة تحلية مياه البحر والمكونة من عدد (2) خلية طاقة الخلية الواحدة 150 متر مكعب يوميا بإجمالي 300 متر مكعب يوميا وهى تقوم بتحلية مياه البحر لمياه عذبه صالحة للشرب والتي تم تركيبها بمعرفة ادارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة وتعمل المحطة على انهاء معاناة الحجاج والمعتمرين والركاب العاديين بتوفير مياه الشرب النقية بدلا من الاعتماد على زجاجات المياه المعدنية بهدف التسهيل عليهم وتوفير كل سبل الراحة .

 

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان