رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موظفو التأمينات يطالبون شريف إسماعيل بـ "وزارة مستقلة"

موظفو التأمينات يطالبون شريف إسماعيل بـ وزارة مستقلة

أخبار مصر

المهندس شريف إسماعيل، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة

موظفو التأمينات يطالبون شريف إسماعيل بـ "وزارة مستقلة"

ايمان عبد القادر 13 سبتمبر 2015 09:32

تقدم موظفو التأمينات الاجتماعية اليوم الأحد، بمذكرة لمجلس الوزراء يطالبون فيها المهندس شريف إسماعيل، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة باستحداث وزارة جديدة مستقلة خاصة بالتأمينات الاجتماعية

 

ونصت المذكرة التي حصلت "مصر العربية" على نسخة منها على أن هذا الطلب يأتي تطبيقًا لما نص عليه دستور 2014 في المادة (17) حيث قضت هذه المادة باستقلالية هيئة التأمينات الاجتماعية بعيدًا عن باقي مؤسسات الدولة .


وأضاف موظفو التأمينات أن استقلالهم في وزارة جديدة بعيدًا عن الشؤون الاجتماعية والمالية سيحل الكثير من مشكلاتهم فيما يتعلق باللوائح والقوانين الخاصة بهم والمنظمة لعملهم .
 

وطالبت المذكرة رئيس الوزراء الجديد، بالعمل على تطبيق الدستور واستقلال الهيئة وموظفيها عن وزارة الشؤون الاجتماعية التي لا تمت لها بصلة.

 

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، وزير البترول السابق في حكومة محلب المهندس شريف إسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة عقب الإعلان عن استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب، وأمهله أسبوعًا واحدًا لتشكيل الحكومة الجديدة.

 

وكان السيسي قد قبل، السبت، استقالة حكومة إبراهيم محلب وكلفها بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

 

وجاء في البيان، الصادر عن رئاسة الجمهورية "وضع رئيس مجلس الوزراء استقالة الحكومة تحت تصرف رئيس الجمهورية حيث قبل الأخير استقالة الحكومة وكلفها بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة."

 

وفي الأسبوع الماضي أقيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صلاح هلال وألقي القبض عليه في قضية فساد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان