رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اتجاه للإبقاء على "ضاحي" لاستكمال مشروعات الطرق والمترو والسكة الحديد

اتجاه للإبقاء على ضاحي لاستكمال مشروعات الطرق والمترو والسكة الحديد

أخبار مصر

هانى ضاحي - وزير النقل

مصادر بـ "النقل":

اتجاه للإبقاء على "ضاحي" لاستكمال مشروعات الطرق والمترو والسكة الحديد

احمد عطية 12 سبتمبر 2015 18:34

رجحت مصادر بوزارة النقل، لـ مصر العربية، استمرار المهندس هاني ضاحي محتفظا بمنصبه في حكومة المهندس شريف إسماعيل، المكلف بتشكيل الوزارة الجديدة.

 المصادر،  التي فضلت عدم ذكر أسمائها، أوضحت، في تصريحات خاصة، أن وزارة النقل عانت السنوات الماضية من نفور شخصيات عديدة من تولي حقيتها، حتى في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، لافتة إلى أن "النقل" ظلت بلا وزير بعد حادثة قطار الصعيد الشهير عام 2009 واستقال على إثرها المهندس محمد منصور وتولى إدارة شئونها الدكتور  حسن يونس لأكثر من 3 أشهر، إلى أن تكليف المهندس على فهمي بالوزارة.

 

كما عانى الدكتور حازم الببلاوي، رئيس المجلس الوزراء الأسبق، في تعيين وزير للنقل، حتى بعد أداء حكومته لليمين الدستورية أمام الرئيس المؤقت عدلي منصور، إلى أن تم تكليف الدكتور إبراهيم الدميري بحقيبة وزارة النقل.

 

يأتي ذلك على خلفية الكثير من الحوادث بقطاعات النقل المختلفة وترهل مرافق الخدمات وهيئة السكة الحديد  وخسائر مترو الأنفاق وسوء حالات عبارات الركاب.

 

وقللت المصادر من أهمية تغيير أو بقاء الوزير الحالي؛ لأن ملف المشروعات التي تنفذها الوزارة مرتبط بجداول زمنية متوسطة وطويلة الأجل وميزانيات ضخمة، مثل ملف تطوير السكة الحديد، الذي رصدت له الحكومة السابقة 76 مليار جنيه خلال عشر سنوات لإحلال وتجديد العربات والجرارات والبنية الأساسية، وكذلك مشروعات الطرق بمراحله المختلفة، والذي تم رصد 17 مليار جنيه، ويواجه العديد من المشاكل في نزع الملكية والصعوبات الفنية التي تحتاج وقتا طويلا للتنفيذ، إضافة إلى ملف تطوير الموانئ ومترو الأنفاق بخطوطه الجديدة.

 

وكشفت المصادر أن المهندس هاني ضاحي وصل في السابعة صباح اليوم السبت إلى مكتبه ومارس عمله بصورة طبيعية، ثم غادر مكتبه للمشاركة في مؤتمر عن النقل البحري وقناة السويس نظمته نقابة المهندسين، ثم حضر اجتماع مجلس الوزراء بعد استقالة الحكومة، وعاد إلى مكتبه ليغادره مساء اليوم.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان