رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصدر بـ"التضامن": مؤشرات قوية لاستمرار "غادة والي" في منصبها

مصدر بـالتضامن: مؤشرات قوية لاستمرار غادة والي في منصبها

أخبار مصر

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

مصدر بـ"التضامن": مؤشرات قوية لاستمرار "غادة والي" في منصبها

ايمان عبد القادر 12 سبتمبر 2015 17:59

كشف مصدر  بوزارة التضامن الاجتماعي، مقرب من الدكتورة غادة والي الوزيرة في حكومة تسيير الأعمال عن ارتفاع أسهم بقاء الوزيرة في منصبها، خلال حكومة المهندس شريف إسماعيل، الذي كلفه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

وقال المصدر، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، إنَّ هناك العديد من الملفات المفتوحة بالوزارة، التي تشرف عليها والي شخصيًّا، وإنَّ غيابها في الوقت الحالي سيربك ويهدد باستمرار تنفيذ هذه المشروعات وهو الأمر الذى يرجح بقاءها .

 

ومن أبرز هذه الملفات هو ملف التحويلات النقدية المشروطة المعروف إعلاميًّا برنامج معاشات "تكافل وكرامة" الذي يسير على قدمٍ وساقٍ بإشراف والي، الذي يموِّله صندوق النقد الدولي من خلال علاقات الوزيرة القوية البنك، وملف قانون التأمينات الذي أوشك على الظهور في الآونة القريبة، وقانون العمل الأهلي الجديد، وقانون الضمان الاجتماعي، بالإضافة لمسابقة التأمينات التي تم َّتأجيل إعلان نتيجتها في الشهور الماضية.

 

ومن المؤشرات القوية التي تؤكد احتمالات بقاء والي في حقيبة وزارة التضامن أنَّها مارست عملها اليوم داخل أروقة الوزارة بشكل طبيعي للغاية، ودعت لعقد مؤتمرٍ صحفي، غدًا الأحد؛ لتوقيع بروتوكول مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لتطوير الوحدات الاجتماعية.

 

وقَبِل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، استقالة الحكومة المهندس إبراهيم محلب، وكلَّف المهندس شريف إسماعيل في الحكومة المستقيلة، بتشكيل الحكومة الجديدة، على أن يتم الانتهاء من تحديد أسماء الوزراء في غضون أسبوع.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان