رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وفاة معتقل سيناوي بسجن العازولي العسكري

وفاة معتقل سيناوي بسجن العازولي العسكري

أخبار مصر

تشييع جنازة معتقل بسيناء

وفاة معتقل سيناوي بسجن العازولي العسكري

إياد الشريف 12 سبتمبر 2015 17:28

توفي معتقل أحد أبناء قبيلة البياضية، اليوم السبت، خلال اعتقاله في سجن العازولي بمعسكر الجلاء بالإسماعيلية، وتم تشييع جثمانه اليوم بمقابر الأسرة في بئر العبد، غرب سيناء.

 

وأكدت مصادر قبلية لـ مصر العربية أن عماد المرزوقي (35 سنة - من أبناء عائلة المرازقة) لفظ أنفاسه الأخيرة بسجن العازولي إثر تعرضه لنوبة اختناق نتيجة ازدحام الزنزانة وارتفاع درجة الحرارة.

 

وأكد عمه، الشيخ عيد أبو مرزوقة أن ابن شقيقه يعمل مدرسا بمدرسة الغزلان الإعدادية، وتم اعتقاله من منزله بواسطة قوة أمنية، ونقل إلى سجن العازولي بالإسماعيلية قبل نحو أسبوعين.

 

وأشار أبو مرزوقة إلى أن عماد لم يكن يعاني من أي أمراض، لكنه توفي بالاختناق نتيجة الازدحام الشديد بالزنزانة وارتفاع درجة الحرارة بداخلها، ونفى انتماءه  إلى أي من التيارات السياسية.

 

وفي المقابل، أكد مصدر أمني أن وفاة المعتقل عماد المرزوقي طبيعية، وأنه تعرض لنوبة خلال وجوده بالزنزانة توفي على أثرها، وتم تسليم جثمانه لذويه فجر اليوم السبت بمدينة بئر العبد.

 

يذكر أن المعتقل عماد المرزوقي هو شقيق الناشط السياسي عيد المرزوقي المقيم بدولة قطر والمحلل بقناة الجزيرة، و الذي يقوم بتسليط الضوء بصفة يومية على الأوضاع في شمال سيناء، خاصة فيما يتعلق بالعمليات العسكرية المستمرة بمناطق الشيخ زويد ورفح.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان