رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"مصر الخير" تطلق مبادرةً لتأهيل الغارمين.. وتوفِّر 1000 وظيفة

مصر الخير تطلق مبادرةً لتأهيل الغارمين.. وتوفِّر 1000 وظيفة

أخبار مصر

علي جمعة رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر الخير

"مصر الخير" تطلق مبادرةً لتأهيل الغارمين.. وتوفِّر 1000 وظيفة

ايمان عبد القادر 12 سبتمبر 2015 15:49

أطلقت مؤسسة "مصر الخير"، التي يترأسها الدكتور علي جمعة، مبادرة "أيادي الخير للغارمين"، لتنمية وتعليم المهارات الحرفية لفتح أبواب رزق للغارمين، من خلال إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد، بما يساعدهم على إيجاد مصدر رزق يساعدهم على توفير حياة كريمة، ويحميهم من الوقوع في الاستدانة.

 

وتشمل المبادرة بإعلان 1000 وظيفة حتى نهاية العام الجاري، على أن تبدأ بتوفير 100 وظيفة لعددٍ من المهن خلال الأيام العشر الأوائل من شهر ذو الحجة، التي تبدأ بعد غدٍ الاثنين.

 

وقالت سهير عوض، مدير مشروع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، في تصريحاتٍ لها، السبت: "الفئات المستهدفة من مبادرة أيادي الخير هو الغارم الذى عليه دين ولا يستطيع سداده، ولديه حرفة من الحرف المستهدفة، وهي فني كهرباء وفني سباكة وفني تبريد وتكييف وفني نجار موبيليا"، لافتةً إلى أنَّ أهداف المبادرة تتضمن العديد من المحاور، أولها هدف اجتماعي لمساعده هؤلاء الأشخاص وإحساسهم بالمسؤولية تجاه مجتمعهم، وتحويلهم من أشخاص غير منتجين بالمجتمع إلى أفراد منتجين، بالإضافة إلى رفع المستوى الفني للعمالة المصرية، لكي تنافس العمالة من الخارج في سوق العمل.

 

وأوضحت أنَّ المؤسسة تسعى لتحقيق هدف قومي من المبادرة يعتمد على إيجاد حلول جذريه لمشكلة البطالة والعمالة الفنية الماهرة بمصر مع تشجيع المجتمع علي الإنتاج والتطوير بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان