رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العدل: "حقي" يقدِّم المساعدة النفسية والاجتماعية والقانونية والوقائية للمرأة

العدل: حقي يقدِّم المساعدة النفسية والاجتماعية والقانونية والوقائية للمرأة

أخبار مصر

افتتاح مشروع حقي بالمحكمة الإسكندرية الابتدائية

العدل: "حقي" يقدِّم المساعدة النفسية والاجتماعية والقانونية والوقائية للمرأة

رانيا حلمي 12 سبتمبر 2015 15:37

قالت المستشارة غادة الشهاوي مساعد وزير العدل لشؤون المرأة والطفل إنَّ مشروع "حقي" يهدف إلى مناهضة العنف ضد المرأة، لافتةً إلى أنَّ محكمة الإسكندرية كانت حريصة على أن يكون "حقي" مجاور لمكاتب المساعدة القانونية.

 

وأضافت الشهاوي، في كلمتها، أثناء افتتاح مكتب "مناهضة العنف ضد المرأة" التابع لمشروع "حقي" داخل المحكمة الابتدائية بالإسكندرية، السبت، بحضور المستشار عبد الله الخولي رئيس المحكمة، والمستشارة جيهان البطوطي مدير مشروع "حقي"، أنَّ المكتب يعد الرابع على مستوى الجمهورية؛ بهدف تقديم المساعدة النفسية والاجتماعية والقانونية والوقائية للمرأة من العنف الذي قد تتعرض له.

 

وأكدت: "المكتب مفتوح لمشورة المرأة، وهي تستطيع أن تتردَّد عليه دون وجود إجراءات محددة، والمشروع لا يهدف إلى جمع أرقام أو إحصائيات، وهو مدعَّم من قبل المركز الثقافي البريطاني، والمكتب يستقبل الحالات اللاتي يتعرضن للعنف ممن فوق الـ 18 عامًا، على أن تحمل بطاقة شخصية، وعمل المكتب لا علاقة له بطلب حالات الطلاق والخلع".

 

إلى ذلك، أكدت هناء عبد الله الأخصائي الاجتماعي أنَّ المكتب استقبل 20 حالة عنف ضد المرأة، تمثلت أغلبها في تعاطي المخدرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان