رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عاصى "يتمرد" ضد وزير الطيران

أكد توجهه إلى مكتبه الإثنين المقبل..

عاصى "يتمرد" ضد وزير الطيران

محمود محمد 10 أغسطس 2013 13:24

رفض الطيار توفيق عاصى، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم السبت، القرار الذى أصدره المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدنى، بإقالته وتعيين الطيار حسام كامل رئيسا للشركة بدلا منه.

 
ووصف عاصى القرار بأنه غير قانونى لأنه لايجوز للوزير إقالته وفقا للقانون، حسب قوله، مشيرا إلى أن الجهة الوحيدة التى تملك إقالته هى الجمعية العمومية للشركة، والتى لم تنعقد لتتخذ مثل هذا القرار.

 
وأضاف أنه سيتوجه إلى مكتبه يوم الإثنين المقبل عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك لإدارة الشركة، وأنه كلف أحد المكاتب القانونية بتحريك دعوى قانونية مستعجلة لإيقاف قرار الوزير الذى لم يستند إلى أي سند قانونى.
 
من ناحية أخرى، أصدر المكتب الإعلامى لوزير الطيران بيانا نسب فيه تصريحا لمصدر مسئول، أوضح أن قرار الوزير بتكليف الطيار حسام كمال للقيام بأعمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بدلا من الطيار توفيق عاصى لحين انعقاد أول جمعية عمومية عادية للشركة استند إلى التفويض الصادر لوزير الطيران المدنى فى 14 اغسطس 2011 من الجمعية العامة العادية للشركة بصفته رئيسا للجمعية فى إدخال أية تعديلات قد تطرأ على تشكيل مجلس الإدارة التى تستوجبها المتغيرات.

 واشار المصدر الى ظهور العديد من المتغيرات خلال الفترة القصيرة الماضية التى اوجبت هذا التغير.
 
وفي المقابل، اكد الطيار توفيق عاصى انه اذا كان قرار الوزير مستندا لهذا القرار فيكون التفويض قد استغل فى غير الغرض المفوض به، لأن هذ التفويض صادر لتمكين الوزير من الدعوة لجمعية عمومية غير عادية فى حالة وفاة رئيس الشركة او استقالته وهو ما لم يحدث فى هذه الحالة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان