رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأوقاف تطالب الأئمة بالدفاع عن الوزير في خطبة الجمعة

الأوقاف تطالب الأئمة بالدفاع عن الوزير في خطبة الجمعة

أخبار مصر

وزير الأوقاف

الأوقاف تطالب الأئمة بالدفاع عن الوزير في خطبة الجمعة

فادي الصاوي 10 سبتمبر 2015 22:18

خصصت وزارة الأوقاف جزء من خطبة الجمعة المقررة اليوم، للدفاع عن الوزير محمد مختار جمعة، بعد الأنباء التى ترددت عن قرب إقالته من منصبه على خلفية تورطه في قضية  فساد وزارة الزراعة بسبب علاقته بمحمد فودة أحد المتهمين في القضية.

وطالبت الأوقاف في الجزء الثاني من الخطبة التى تتناول "الحج وفضائل العشر الأول من ذي الحجة" أئمتها بالحديث عن الشائعات وبيان ضرورة تحرى الدقة والصدق وعدم إلقاء التهم جزافا  أو بالباطل أو بدون علم أو بينه.

 

وحذرت الأوقاف  الأئمة من الأضرار التى قد تقع عليهم جراء عدم الإلتزام بالخطبة الموحدة، والتى تتمثل في الإيقاف عن العمل والإحالة للتحقيق مع توقيع خصومات من الراتب الشهر لن تقل عن 10 أيام.

 

فيما وصف الداعية السلفي محمد الأباصيري التعديلات التي طرأت على الخطبة بالمقززة، وأكد عبر صفحته على موقع "فيس بوك" أن الوزير يسعى لاستثمار الأئمة واستغلال المنابر للدفاع عن سمعته.

 

كانت أبناء قد ترددت عن قرب الإطاحة بوزير الأوقاف في التعديل الوزاي القادمة، لضعف أدائه، ولتورطة في قضية فساد وزارة الزراعة، ووجود مخالفات بالوزارة تتمثل فى إنشاء حسابات خاصة بالوزارة دون سند قانونى أو الحصول على الموافقات اللازمة من "المالية"، والاكتفاء بقرارات وزير الأوقاف، وفتح حسابات ببنوك تجارية بالمخالفة للقانون.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان