رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البرعي: قانون الجمعيات سيرتقي بالعمل الأهلي

البرعي: قانون الجمعيات سيرتقي بالعمل الأهلي

أخبار مصر

الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي

البرعي: قانون الجمعيات سيرتقي بالعمل الأهلي

أ ش أ 10 أغسطس 2013 09:47

 أكد الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي أن الوزارة لن تنفرد بإعداد مقترح القانون أو إقصاء أي من المهتمين من المشاركة في مقترح القانون حتي يعبر القانون عن أصحاب الشأن و طموحاتهم في الارتقاء بالعمل الأهلي.

 

وكان الوزير قد اعتمد القرار الخاص بتشكيل اللجنة العليا للعمل الأهلي وإعداد قانون الجمعيات الأهليه بهدف تحرير العمل الأهلي من القيود وإطلاق طاقته للمشاركة في التنمية الاجتماعية والإنسانية مع الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات العلمية باعتبارهم شركاء في التنمية.

 

وقال الوزير فى تصريح صحفى له اليوم أنه قد روعي في تكوين اللجنة أن تكون ممثله من بعض الجمعيات الأهلية الفاعلة في المجتمع وكذلك الشخصيات العامة ذات الاهتمام بالعمل الأهلي بالإضافة إلي رجال القانون.

 

وأشار إلى أن اللجنة ستستند في عملها إلى مشروعات القوانين المعدة من منظمات المجتمع المدني والتى تتفق مع حرية التنظيم ومع المعايير الدولية.

وضمت اللجنة من الحقوقيين مني ذو الفقار وحافظ أبو سعدة وبهي الدين حسين وناصر محمد أمين وخالد علي والدكتور نجاد البرعي والدكتور سمير عليش والدكتور سعد الدين إبراهيم والدكتورة هدي بدران والدكتور محمد المهدي والمستشار عبد الحميد يونس وطلعت عبد القوي وعز الدين فرغلي والدكتورة مني عزت والدكتورة عزة سليمان والدكتورة سامي أرميا والدكتور عماد عدلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان