رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أغانٍ وألعاب نارية في احتفال معارضي مرسي بالعيد في "التحرير"

أغانٍ وألعاب نارية في احتفال معارضي مرسي بالعيد في "التحرير"

الأناضول 08 أغسطس 2013 20:33

استجاب العديد من مؤيدي قرار عزل الرئيس محمد مرسي اليوم الخميس لدعوة أطلقتها حركة "تمرد" الشعبية للاحتشاد في أول أيام عيد الفطر المبارك بميدان التحرير،  لـ"التأكيد على خارطة الطريق ورفض التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي".

وأعلنت عدة قوى سياسية رفضها لتصريحات السيناتور الأمريكي جون ماكين خلال زيارته للقاهرة في وقت سابق الأسبوع الجاري حيث وصف ضمنيا ما حدث في مصر من إطاحة بمرسي بأنه "انقلاب".

كما رفضت الرئاسة المصرية تصريحات ماكين، واعتبرتها "تدخلا في الشؤون الداخلية المصرية".

والتف مؤيدون لعزل مرسي حول المنصة الرئيسية المقامة في ميدان التحرير وسط القاهرة على نغمات أغان وطنية، ورفع بعضهم صورا لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وأخرى للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

وردد المحتشدون في التحرير هتافات مؤيدة لوزير الدفاع منها: "بنحبك يا سيسي"، و"يا أبو دبوره ونسر وكاب.. إنزل إقضي على الإرهاب"، فيما أطلق العديد منهم الألعاب النارية والشماريخ في سماء الميدان.

ورغم المظاهر الاحتفالية بعيد الفطر، إلا أن الحلقات النقاشية فرضت نفسها على المشهد في ميدان التحرير، حيث ظل اعتصام مؤيدي مرسي في ميداني رابعة العدوية  ونهضة مصر ، لليوم الـ42 و37 على التوالي، محور تلك الحلقات النقاشية.

وأعرب عدد كبير من المحتشدين في التحرير عن تأييدهم لفض الاعتصام بقوة الشرطة، فيما رفض آخرون تلك الخطوة؛ خشية أن تؤدي لسقوط ضحايا.

وحرصت أسر مصرية بأكملها على التوافد على ميدان التحرير للاحتفال بأول أيام عيد الفطر، إضافة إلى صبية فضلوا التواجد في الميدان كنوع من الترويح عن أنفسهم، لاسيما وأنه قريب من كورنيش النيل، أحد أشهر المتنزهات المجانية بالقاهرة.

وتتمركز مدرعات تابعة للجيش المسلحة عند مداخل الميدان، بواقع مدرعتين عند كل مدخل من جهات ميدان عبد المنعم رياض، وشارع محمد محمود، وجسر قصر النيل، وشارع طلعت حرب

كما تتولى اللجان الشعبية، التي شكلها المتظاهرون حماية مداخل ميدان التحرير، حيث يعتصم رافضون لمرسي منذ يوم 26 يونيو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان