رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السيسي والجيش احتلوا النصيب الأكبر وظهور مريم وجبريل الأشهر

أشهر 29 كذبة فى رمضان من "رابعة والنهضة"

السيسي والجيش احتلوا النصيب الأكبر وظهور مريم وجبريل الأشهر

نادية أبوالعينين 08 أغسطس 2013 20:15

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعى عددا من الشائعات التى تم تداولها فى اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وأطلق عليها "29 كذبة للإخوان بعدد أيام الصيام" تم إذاعتها على منصة رابعة.

 

وركزت الشائعات على الجيش والفريق أول عبد الفتاح السيسى الذى نال الجانب الأكبر، بجانب الحديث عن ظهور السيدة مريم وسيدنا جبريل فى اعتصام رابعة العدوية، فيما نالت الأزمات الاقتصادية والديون المرتبة الثالثة.

وأشهر هذه الشائعات هى إعلان الداعية صفوت حجازى عودة الرئيس المعزول محمد مرسى إلى القصر أكثر من مرة.

فيما ترددت الشائعات أكثر من مرة حول انشقاقات فى الجيش ورفض لقرار الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، ومنها "الجيش الثالث يعلن انشقاقه تضامنا مع مرسى، والحرس الجمهورى يرفض عزل مرسى ويحتفظ عليه لحمايته من الاغتيال" .

كما تردد أن المجلس العسكرى أعدم مجموعة من قيادات الجيش بسبب انشقاقهم عن الجيش المصرى، وأن القضاء العسكرى أصدر حكما باعتقال مجموعة من قيادات الجيش لرفضهم للانقلاب العسكرى على مرسى.

وأشيع أن مجموعة من قيادات الجيش قررت السفر خارج مصر لإعلان انشقاقها خارج مصر، وأن صفوت حجازى يعلن من على منصة رابعة أن من ضمن المتظاهرين قيادات عسكرية كبيرة أعلنت عن انشقاقها عن الجيش، وقال لخوفنا على حياتهم منعناهم من الصعود على المنصة".

فيما أحتل ظهور السيدة مريم وسيدنا جبريل المرتبة الأكثر شهرة فى الشائعات التى تم إعلانها، حيث أعلن أحد الشيوخ التابعين لجماعة الإخوان فى خطبة للمعتصمين "إنى أرى السيدة العذراء تحوم فوق سماء رابعة".

 

فيما أعلن الشيخ جمال عبد الهادي أحد مؤيدي الرئيس محمد مرسي، أن هناك رؤية تواترت علي ألسنة الصالحين في المدينة المنورة وهي أنهم شاهدوا سيدنا جبريل عليه السلام في مسجد رابعة العدوية يثبت المصلين في المسجد.

فيما بلغ نصيب السيسى من الشائعات نسبة كبيرة والتى تمثلت فى "السيسى ينقل أسرته للإقامة فى منطقة عسكرية تمهيدآ لهروبه خارج البلاد ، قيادات الجيش تمهل السيسى أسبوع لإلغاء قرار الانقلاب، السيسى يقرر عدم الاحتفال برؤية شهر رمضان، السيسى يقرر إلغاء إنشاء مشروع تنمية قناة السويس، السيسى قرر بيع مشروع قناة السويس للإمارات العربية، زيارة الفريق السيسى والبرادعى لإسرائيل، السيسى أصدر بيانا بإلغاء الاعتكاف فى المساجد فى العشر الأواخر من رمضان".

وأضاف النشطاء أن الشائعات التى تمس ميزانية الدولة والحديث عن الأزمات الاقتصادية والديون التى تتعرض لها مصر تمثلت فى "وزير المالية يقرر تخفيض مرتبات العاملين بالدولة، وأن الوزير قرر إلغاء العلاوة السنوية للعاملين بالدولة".

وأن وزير التموين يقرر إلغاء توزيع السلع التموينية، ووزير الزراعة يقرر إلغاء توزيع الأراضى على شباب الخريجين، البورصة تعلن افلاسها والدولة تقترض 300 مليون دولار لدفع مرتبات الموظفين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان