رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسلمو إثيوبيا يتظاهرون رفضا للتدخل الحكومة بشئونهم الدينية

مسلمو إثيوبيا يتظاهرون رفضا للتدخل الحكومة بشئونهم الدينية

أ ش أ 08 أغسطس 2013 18:31

نظم عدد من المسلمين الاثيوبيين احتجاجا عقب صلاة عيد الفطر اليوم الخميس بالعاصمة أديس أبابا بسبب ما يصفونه بأنه تدخل من الحكومة في شؤونهم الدينية ومحاولة التأثير على المجلس الاعلى للشؤون الاسلامية.

وتواجدت قوات الامن بشكل كثيف في محيط المظاهرة والتي رفع خلالها المحتجون لافتات كتب عليها "الله أكبر" و"احترموا الدستور", واعتقلت قوات الامن خلال المظاهرة عدد من المحتجين المشاركين.

وقال المتحدث باسم الحكومة الاثيوبية شيميلز كمال في تصريحات صحفية عقب انتهاء المظاهرة :إن" هؤلاء المحتجين عناصر سلفية تحاول إثارة الاضطرابات في البلاد ويتلقون التمويل والتوجيه من متطرفين في الخارج بهدف اقامة دولةاسلاميه وأضاف ان هؤلاء المحتجين ليس لهم أنصار بين السكان مضيفا أنه تم اعتقال عدد قليل منهم.

وتظاهر مئات الاشخاص الاسبوع الماضي في أديس أبابا وبعض البلدات الاقليمية وتخللتها اشتباكات بين الشرطة والمحتجين حيث ذكرت وسائل الاعلام الرسمية ان 3 اشخاص قتلوا وهم من افراد الشرطة فيما اصيب 11 شخصا آخرين.

وتنفي الحكومة الاثيوبية ما يقال حول محاولتها التدخل في شؤون المسلمين الذين يشكلون نحو ثلث سكان البلاد البالغ عددهم نحو 85 مليون نسمة. كما نفت مزاعم المحتجين بأن السلطات الحكومية حاولت تزوير انتخابات المجلس الأعلى للشؤون الاسلامية في وقت سابق من هذا العام.

وكانت السلطات الإثيوبية اعتقلت يوليو الماضي أعضاء شبكة "إرهابية" يشتبه في ضلوعها في اغتيال رجل دين مسلم معتدل يدعى الشيخ نور إمام ببلدة ديسي بولاية أمهرا. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان