رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجارديان: السيسي يعيد زمن عبد الناصر

الجارديان: السيسي يعيد زمن عبد الناصر

أخبار مصر

السيسي - عبد الناصر

أكدت أنه أصبح رجل الكرامة العربية..

الجارديان: السيسي يعيد زمن عبد الناصر

تامر أسامة 08 أغسطس 2013 10:16

قالت صحيفة الجارديان، في مقال لها اليوم الخميس، إن عبد الفتاح السيسي الذي يملك الآن مفاتيح السلطة بمصر، أصبح يمثل نوعا من الحنين لجمال عبد الناصر الرئيس القومي الذي أعقب الانقلاب العسكري على الملك فاروق بيوليو 1952.

 

وذكرت الصحيفة أن ما يغذي هذا التصور هو رؤية الرجلين معا بالصور في كل مكان بمصر، على الأعلام واللافتات وحتى الكروت التي تباع للسائحين.

 

ونقلت الصحيفة على لسان أحد الناصريين، أنه رغم محاولات تشويه عبد الناصر عبر 40 عاما، إلا أن المصريين لا يزالون ينظرون إليه كبطل قومي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ظهور السيسي المتوالي منذ ما حدث في الثالث من يوليو أصبح يمثل لقطاع كبير من الشعب القيم القومية ورفض الهيمنة الغربية والكرامة العربية والقيادة القوية المسيطرة.

 

وعلى لسان أحد الدبلوماسيين الغربيين ذكرت الصحيفة قوله: إن السيسي يمثل حنينا للمصريين للقيادة "المسيطرة"، وأن ناصر لا يزال يحظى بالتبجيل في مصر رغم أني لا أعتقد أنه يستحق ذلك فهو لم يفعل أشياء جيدة لمصر وملفه بحقوق الإنسان سيء، ولكن قطاعا كبيرا من المصريين يشتاقون للقيادة القوية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان