رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طوارئ بالسكة الحديد والمترو استعدادًا لعيد الفطر

طوارئ بالسكة الحديد والمترو استعدادًا لعيد الفطر

أخبار مصر

سكة حديد

طوارئ بالسكة الحديد والمترو استعدادًا لعيد الفطر

كتب ـ أحمد محمد عطية: 07 أغسطس 2013 19:18

أعلنت هيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق حالة الطوارئ استعدادا لعيد الفطر المبارك لتوفير أقصى درجات الأمان والسلامة وسبل الراحة لكافة الركاب خلال العطلة التى تشهد إقبالا كبيرا طوال أيام الإجازة.

وأمر المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكة الحديد تشكيل لجان من نواب القطاعات المختلفة (المسافات الطويلة والقصيرة والبنية الأساسية وخدمة العملاء ورؤساء الإدارات المركزية) للتواجد على أرصفة محطات القاهرة والجيزة لمتابعة حركة القطارات والركاب وتصريف الزحام والتعامل مع أي مشاكل طارئة تواجه المواطنين.

وشدد زكريا على ضرورة الاهتمام بقيام جميع القطارات في مواعيدها المقررة طبقا لجداول التشغيل، والاهتمام بنظافة القطارات قبل قيام الرحلة وأثناءها.

أكد زكريا أنه تم تجهيز غرفة عمليات تعمل على مدار الـ 24 ساعة "غرفة الإشراف والتشغيل" من أجل تطبيق معايير الأمن والسلامة ومتابعة حركة قطارات الوجهين وتأمينها أثناء رحلتها في جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أنه تم تجهيز عدد من جرارات الطوارئ تم توزيعها على مختلف المحافظات بالوجهين القبلي والبحري خاصة المحطات الرئيسية لسهولة وصول الإمدادات إلى أى قطار قد يحدث له عطل مفاجئ بهدف استكمال الرحلة دون تأخير.

وأصدر زكريا تعليماته لمجموعة الإشراف والتخطيط ومراقبى الأبراج وملاحظى البلوكات لمراقبة حركة القطارات ومتابعة السائقين بأجهزة اللاسلكى والتليفونات المحمولة طوال الرحلة لتأمين سير القطارات بالوجهين البحري والقبلي.

وأوضح أنه استعدادا للعيد تم تشغيل 84 قطارا إضافيا "مكيف ومميز" تعمل بين الإسكندرية والقاهرة وأسوان و 34 قطارا مميزا و 8 قطارات مميزة لأهالى النوبة بالإضافة للتشغيل اليومي المقرر .

وقال المهندس عبدالله فوزى رئيس شركة المترو بأنه تم إعداد جداول تشغيل للقطارات بخطوط المترو الثلاثة  لتواكب الزيادة في عدد الركاب مشدداً على الاستعداد بـ 20 قطارا إضافيا في حالة الزيادة غير المتوقعة في أعداد الركاب.

وأشار إلى أنه حرصا على راحة المواطنين تقرر تشغيل مكاتب اشتراكات المترو يوميا من الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرا يوميا عدا أول أيام العيد.

وشدد فوزي على أنه تم التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات لدعم الجهات الأمنية وتواجدها بخطى المترو على مدار اليوم للحفاظ على الأمن والنظام، والقضاء على أي ظواهر سلبية من شأنها التأثير على النظام العام داخل المترو.

وأكد فوزى أنه تم عمل جداول للنوبتجيات خلال هذه العطلة لضمان تواجد القيادات والمسئولين على خطوط المترو يومياً خلال فترة تشغيل القطارات لتلافى حدوث أي أعطال خلال أيام العيد ومتابعة الأداء والحفاظ على استقرار تشغيل خطى المترو وتحقيقاً للالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر.

وأوضح أنه تقرر انتشار فرق الصيانة المختلفة بالخطين للعلاج والإصلاح الفوري لأي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، كما تم التنبيه على قائدي القطارات بزيادة زمن التوقف بالمحطات المزدحمة طبقا لجداول التشغيل ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود بما لا يتعارض مع جداول التشغيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان