رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

معتصمو "النهضة" يستعدون للعيد بأفران الكعك

معتصمو النهضة يستعدون للعيد بأفران الكعك

أخبار مصر

كعك العيد - أرشيف

معتصمو "النهضة" يستعدون للعيد بأفران الكعك

الأناضول 07 أغسطس 2013 10:49

انتشروا في محيط الميدان يوزعون دعوات ملونة على المارة.. فيما تعالت أصوات النساء أمام أفران الغاز بأهازيج تراثية وهن يتسابقن في تشكيل قطع عجين كعك العيد بأصابع ماهرة.. بينما مجموعة ثالثة اعتلت سور جامعة القاهرة (غرب العاصمة) مستغرقة في عمل فني دقيق يتعلق بتوصيل كاميرا مراقبة.


إنهم معتصمو ميدان النهضة بالجيزة الرافضين لعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي والمستمرين في اعتصامهم الممتد منذ أكثر من شهر ليستقبلوا أول أيام عيد الفطر غدا في الميدان.

 

وقام المعتصمون بطباعة كمية كبيرة من الدعوات لحث الجماهير على مشاركتهم في صلاة العيد داخل الميدان.

 

وجاء في الدعوة: "نتشرف بدعوتكم لصلاة العيد بميدان الحرية ميدان نهضة مصر.. حيث يوجد: مسرح عرائس، ماسكات (أقنعة) بشخصيات كارتونية للأطفال، منطقة ألعاب ترفيهية، بالونات هيليوم، اسكتشات، فقرات غنائية للأطفال، مسابقة ثقافية".

 

واشتعلت منافسات شديدة بين المعتصمات في ميدان النهضة في تقديم لوحات فنية لم يستخدم فيها الألوان أو الزيت أو الورق لكن استخدم فيها ألواح الصاج والسمنْ والعجين، المعدة لصناعة كحك العيد.

 

وتبارت المعتصمات في تقديم لوحات فنية تحتوي عبارات مكتوبة بالعجين تعبر عن موقفهم من الوضع الحالي حيث كتبت إحداهن المستخدمة في صناعة البسكوت "مرحب بالعيد والسيسي هيروح في حديد"، وكتبت أخرى "إن نصر الله قريب يا شهيد"، وفي لوح ثالث "يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح".

 

من جهة أخرى وتأمينا للميدان خاصة في وقت العيد، قام المعتصمون  بإغلاق السور الحديدي لجامعة القاهرة المطل على الاعتصام بالأخشاب ووضع 4 كاميرات مراقبة أعلى الباب الرئيسي للجامعة، يتم من خلالها مراقبة الطرق الموجودة داخل الجامعة بحيث تكشف أي محاولات لاقتحام الاعتصام من داخل الجامعة أو أي حركة غير مبررة داخل أسوارها سواء بالنهار أو الليل.

 

 ويتم متابعة الكاميرات من خلال أحد شاشات الكمبيوتر على مدار 24 ساعة.

 

كما قام المعتصمون بشراء 5 خزانات مياه كبيرة سعة 5 آلاف لتر لاستخدامها في الأوقات التي تنقطع فيها المياه، بالإضافة إلى شراء خزانات أخرى صغيرة الحجم سعة ألفي لتر ووضعها بأكثر من مكان داخل الميدان.

 

وبدأ الآلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي اعتصاما في ميدان رابعة العدوية (شرقي القاهرة) منذ 28 يونيو/ حزيران الماضي، وتصاعد الاعتصام في رابعة وانضم إليه كذلك اعتصام جديد في ميدان النهضة، عقب قيام عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بعزل الرئيس المنتخب في 3 يوليو/ تموز المنصرم، وتعطيل العمل بالدستور المستفتى عليه، وحل مجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان) المنتخب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان