رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استئناف حركة الملاحة الدولية بقناة السويس

استئناف حركة الملاحة الدولية بقناة السويس

أخبار مصر

قناة السويس

بعد توقف لساعات إثر غرق قاطرة..

استئناف حركة الملاحة الدولية بقناة السويس

الأناضول 07 أغسطس 2013 09:45

قالت هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، إنه تم استئناف حركة سير الملاحة الدولية بالمجرى الملاحي للقناة في الثامنة من صباح اليوم (الساعة 6 تغ) بعد توقف الحركة لعدة ساعات جراء حادث غرق تعرّضت له إحدى القاطرات التابعة للوحدات البحرية العائمة بقناة السويس فجر اليوم.

 

وأكدت الهيئة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الحادث - الذي وصفته بالملاحي الطارئ - ليس له شبهة جنائية أو إرهابية، وأنه أسفر عن مقتل بحار وفقد آخر وإصابة 3 من طاقمها المكون من خمسة أفراد.


 
في ذات السياق، قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن القاطرة تعرّضت للغرق فجر اليوم بعيدًا عن محور المرور بالمجرى الملاحي ومرور السفن، مشيرًا إلى أن وحدات الإنقاذ تواصل عملها منذ الفجر لانتشال القاطرة "ترسانة 1" بمعرفة وحدات الإنقاذ بهيئة قناة السويس .

 

وأشار البيان إلى أن وحدات الإنقاذ بهيئة قناة السويس تمكنت من إنقاذ 3 من طاقم القاطرة، ونجم عن الحادث فقد اثنين من طاقمها تم العثور على أحدهما متوفيًا وجارٍ حاليًا البحث عن الثاني، كما يجري حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية والمعاينة للوصول لأسباب الغرق بمعرفة جهات الاختصاص.

 

وبحسب البيان ذاته فإن الحادث لم يؤثر على حركة الملاحة في القناة حيث تعبر القناة اليوم 52 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات  2.8 مليون طن.

 

وكانت مصادر ملاحية بقناة السويس قالت، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، لمراسلة الأناضول، إن حركة الملاحة الدولية بالمجرى الملاحي لقناة السويس توقفت تماما، وأن 35 سفينة ضمن قافلتي الشمال والجنوب لم تتمكن من الدخول للمجرى الملاحي بسبب غرق قاطرة تابعة للوحدات البحرية العائمة بقناة السويس في عرض المجرى الملاحي.

 


وأكدت المصادر أن إدارة القناة أصدرت فور وقوع الحادث أمرًا بتوقف الملاحة الدولية لحين انتهاء وحدات الإنقاذ البحري من انتشال القاطرة "ترسانة 1".

 

وقناة السويس مجرى ملاحي له أهمية إستراتيجية على المستوى الدولي، وهي إحد أهم مصادر الدخل القومي في مصر، وتمثل إيراداتها نحو 10% من العملة الصعبة سنويا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان