رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مدير أمن الإسكندرية: مقتل مواطن وإصابة 46 في اشتباكات المنشية

مدير أمن الإسكندرية: مقتل مواطن وإصابة 46 في اشتباكات المنشية

أخبار مصر

اشتباكات في الاسكندرية - ارشيفية

مدير أمن الإسكندرية: مقتل مواطن وإصابة 46 في اشتباكات المنشية

الإسكندرية - أ ش أ 07 أغسطس 2013 05:00

أكد اللواء أمين عزالدين, مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية, أن قوات الأمن نجحت في السيطرة على الاشتباكات التي شهدتها منطقة المنشية بين الإخوان المسلمين والأهالي عقب انتهاء صلاة القيام الليلة الماضية.


وأوضح مدير أمن الإسكندرية - اليوم الأربعاء- أن مجموعة من جماعة الإخوان المسلمين نظمت مساء أمس الثلاثاء عقب انتهاء صلاة القيام بمسجد القائد إبراهيم,مسيرة للتنديد بالقوات المسلحة, ما أثار حفيظة أهالي منطقة المنشية, وأدى إلى وقوع تراشق بينهم أطلق خلاله بعض الأعيرة النارية والخرطوش قبل أن تتدخل قوات الشرطة وتتمكن من السيطرة على الموقف.
وأكد أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل مواطن يدعى أحمد عبدالله, وإصابة 46 آخرين, بينهم 12 مواطنا برش خرطوش واثنان بطلقات نارية, وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
كما أعلن مدير المستشفي الرئيسي الجامعي بالإسكندرية الدكتور أسامة أبوالسعود, أن المستشفي استقبل أربعة مصابين وحالة وفاة واحدة جراء اشتباكات ليلة أمس الثلاثاء بين مؤيدي الرئيس المعزول ومعارضيه.
وقال أبو السعود  إنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات بغرف الاستقبال بالمستشفي الرئيسي الجامعي لاستقبال المصابين وتقديم العلاج اللازم على الفور.
بدوره, أكد الدكتور محمد أبو سليمان, وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية, أن مديرية الصحة نشرت 6 سيارات إسعاف في محيط مسجد القائد إبراهيم وميدان الجندي المجهول بالمنشية, فى محاولة لتلقي حالات الإصابة ومعالجتها أو نقلها إلى المستشفيات المتخصصة.

كما احترق أوتوبيس سياحي على كورنيش الإسكندرية بمنطقة المنشية أمام أحد الفنادق التاريخية, خلال الاشتباكات التي وقعت ليلة أمس بمنطقة بحري ،وتطايرت النيران من الأوتوبيس على السيارات المحيطة به وعلى الفندق.
وأفاد شهود عيان أن الأوتوبيس كان يخص مؤيدي المعزول وأن جوانبه كانت مغطاة بصور مرسي.
وتحركت سيارة شرطة مصفحة في محيط طريق الكورنيش بعد توقف الاشتباكات, وسادت حالة من التوتر بين الأهالي المنزعجين من إفساد آخر ليالي شهر رمضانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان