رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حديقة الحيوان تعيد فتح أبوابها بعد إغلاق دام 4 أسابيع

حديقة الحيوان تعيد فتح أبوابها بعد إغلاق دام 4 أسابيع

الأناضول 07 أغسطس 2013 00:03

فتحت حديقة الحيوان أبوابها الثلاثاء أمام الزائرين وذلك بعد نحو أكثر من 4 أسابيع من إغلاقها، عقب تنظيم مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي اعتصامهم بميدان النهضة المجاور للحديقة.

وقال طارق طايع، المسؤل عن وحدة التصوير والرسم وسينما الأطفال بالحديقة،: "نحن بصدد الإستعداد لإستقبال الزائرين بالحديقة في أجازة عيد الفطر المبارك".

وأضاف: "يقوم العمال حاليا بتجهيز المعدات والأدوات اللازمة لإستقبال الزوار من كبار السن والصغار لخدمة الجميع".

وبسؤاله عن الإستعدادات الأمنية وخاصة أن مايفصل المعتصمين بميدان النهضة عن الحديقة هو سور حديدي لحديقة الحيوان، قال: "لا شك  أن وجود الإعتصام بجوار سور الحديقة يشكل خطرا شديدا على الزائرين و العاملين والمنشأت داخل الحديقة والخوف أن يحدث إحتكاكات ومشادات بين الزائرين والمعتصمين".

واستدرك : "لكن فى الأعياد تكون هناك قوات من الشرطة هدفها حماية الزائرين داخل الحديقة وبالنسبة لنا سوف نقوم بغلق الجهة المقابلة للإعتصام  وغلق جميع الطرق التى تؤدى إلى شارع الحديقة المطل على المعتصمين".

وأضاف أن "الحديقة ستقوم بغلق أبوابها جميعا فى حالة الضرورة القصوى".

وفي المقابل قال أحد المسؤليين عن تأمين اعتصام ميدان النهضة إن  "الاعتصام مستمر في العيد، وسنقوم بعمل سلسلة بشرية بطول سور الحديقة  لتأمين المعتصمين ".

وبسؤال إحدى المعتصمات عن تعليقها عن فتح حديقة الحيوان قالت إنها ستذهب إلى الحديقة وسوف تصطحب معها زوجها وأولادها.

يشار إلى أن حديقة الحيوان تبلغ مساحتها 80 فدان وأمر بإنشائها الخديوي إسماعيل وافتتحت عام 1891م ويوجد في الحديقة قرابة ستة آلاف حيوان من نحو 175 نوعا، ويقدر عدد زوارها  بنحو مليوني زائر سنويا، وتعد متنزها شعبيا يقبل عليها البسطاء من المصريين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان