رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مؤتمر صحفي لحركة " محامون ضد الانقلاب " بالفيوم

مؤتمر صحفي لحركة  محامون ضد الانقلاب  بالفيوم

أخبار مصر

محامون ضد الانقلاب

مؤتمر صحفي لحركة " محامون ضد الانقلاب " بالفيوم

الفيوم- سيد الشورة : 06 أغسطس 2013 15:05

نظمت حركة " محامون ضد الانقلاب " الثلاثاء مؤتمراً صحفياً أمام مجمع محاكم الفيوم، لتأكيد رفضهم التام على ما سموه الانقلاب العسكري الغاشم ، وللتنديد باختطاف 25 من مؤيدي الشرعية والرئيس مرسي بالمحافظة ومنع دخول محاميهم وحضور التحقيق معهم ،وتلفيق التهم لهم ،  أو حتي التصريح بالتهم الموجهة إليهم .

وأدانت الحركة ما سمته الانقلاب الغاشم علي سلطة الرئيس الشرعي المنتخب ، والذي يُعد أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر ، وتطلعوا لانكساره القريب وعودة الشرعية للبلاد ، مرددين " المحامين قالوها قوية .. مرسي رئيس ومعاه الشرعية .. ونعم نعم للشرعية " ، " ثوار أحرار هنكمل المشوار " .

وأكدت الحركة أنها رصدت العديد من الانتهاكات ضد المواطنين العزل وضد المحامين أنفسهم ، منها منع المحامين من حضور التحقيقات مع المتهمين وهذا يُعد انتهاكًا لعمل المحامين ومهنة المحاماة ، وكذلك تتم التحقيقات في أماكن شرطية سواء أقسام الشرطة أو السجون أو مديرية الأمن وهي بطبيعتها أماكن لا تتحقق فيها الحِيدة وضمانات التحقيق -  بحسب البيان .

وأضافت الحركة كما قمنا برصد حالات تضيق علي المحاميين في حضور جلسات تجديد حبس المحتجزين داخل السجون, ورصدت ايضاً اختطاف المواطنين  من الشوارع وتعرضهم للضرب علي أيدي البلطجية والشرطة وتلفيق التهم لهم أو حتي عدم التصريح بها , وكذلك خطف المصابين من المستشفيات وإجبارهم علي اعترافات غير صحيحة  .

وأصدرت الحركة بياناً حمل عدد من التوصيات وهي :  " التأكيد على عودة الرئيس الشرعي المنتخب بكامل صلاحياته " ، "عودة العمل بالدستور " ، "عودة مجلس الشوري لممارسة صلاحيات عمله " ، " محاكمة كل من تورط في أعمال سفك الدماء " .

رابط الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=gyv9uZXolyA

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان