رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إخوان المنوفية : تهديدات لمنعنا من تنظيم ساحات صلاة العيد

إخوان المنوفية : تهديدات لمنعنا من تنظيم ساحات صلاة العيد

أخبار مصر

صلاة العيد

إخوان المنوفية : تهديدات لمنعنا من تنظيم ساحات صلاة العيد

المنوفية – أحمد عجور: 06 أغسطس 2013 14:53

قال رمضان الدقى المتحدث الاعلامى لحزب الحرية والعدالة بالمنوفية إن الجماعة والحزب مستمرين فى نشاطهم الاجتماعى لانه حق المجتمع عليهم رغم  الاحداث التى نعيشها والتضييق والتهديدات المستمرة لأعضاء الجماعة وحملات المداهمة للجمعيات الخيرية التابعة لإخوان مثل جمعية التربية الاسلامية بشبين الكوم وجمعية راية الخير بالشهداء وإدعاء وجود أسلحة بها.

وأضاف الدقى فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن ساحات صلاة العيد التى تنظمها جماعة الاخوان إنخفضت من 400 ساحة إلى 200 بقرى المنوفية بسبب التضييق ورفض أصحاب الفراشات تجهيزات ساحات الإخوان وعلى الرغم من ذلك مستمرين.

وأشار الدقى إلى إن عدد كبير من أعضاء الجماعة  والحزب سيتوجهون إلى مقرات إعتصام رابعة العدوية وميدان النهضة لإقامة شعائر صلاة العيد والتظاهر بسلمية بعد الصلاة لتعبير عن رفضهم للانقلاب على الشرعية والمطالبة بعودة  الدستور و مؤسسات الدولة المنتخبة وبالنسبة لساحات الصلاة بالمحافظات متروك لهم حرية التظاهر من عدمه.

من جانبها اتفقت القوي السياسية والثورية والشبابية والتنفيذية بمحافظة المنوفية علي رفع شعار "فى حب مصر" فى جميع ساحات صلاة عيد الفطر المبارك وعدم رفع أي شعارات سياسية أو حزبية بل سيكون الجميع تحت مظلة واحدة هي حب مصر جاء اجتماع تنسيقى عقد بديوان عام المحافظة برئاسة اللواء ياسين طاهر سكرتير عام المحافظة .

وأكد الدكتور مصطفي شعبان وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية أن العيد فرصة للم الشمل مشيرا إلى أن الأوقاف لا مع ولا ضد أي فصيل بل تدعو دائما للوسطية السمحة التي يتسم بها المنهج الإسلامي المعتدل .

وقال هيثم الشرابي أمين حزب التجمع علي أن ساحات صلاة العيد ليست مجالا للصراع السياسي وليست ساحات للدعاية الحزبية أو الفردية ويجب الالتزام بشعار مصر فوق الجميع وأن هذا التجمع يتم تحت شعار فى حب مصر .

وأكد هانى شنودة هاني شنوده منسق سياسي بحزب المصريين الأحرار ومنسق عام جبهة الإنقاذ بالمنوفية أن الأقباط ستواجدون أمام ساحات الصلاة لتقديم التهنئة للمسلمين لتعبير عن مدى الترابط والتوحد بين عنصرى الوطن .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان