رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

البريد والصندوق الاجتماعي يتصديان للفقر

بدعم المشروعات الصغيرة

البريد والصندوق الاجتماعي يتصديان للفقر

مصر العربية 06 أغسطس 2013 09:06

وقعت الهيئة القومية للبريد مذكرة تفاهم مع الصندوق الاجتماعي للتنمية تهدف إلى تعاون الطرفين في دعم و تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر و المشاركة في تنفيذ البرامج التنموية التي يتبناها الصندوق.

 

وتهدف المذكرة إلى توفير التمويل لأكبر عدد من الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر من الفئات التي تعانى من تدنى مستوى الدخل وعدم القدرة على تلبية احتياجاتها الأساسية، وذلك في إطار محاربة الفقر ومواجهة البطالة.

 

يأتي ذلك بالاستفادة من القدرات المادية والبشرية التي يمتلكها الطرفين والانتشار الجغرافي لمكاتب البريد لزيادة فرص الحصول على تمويل لتنفيذ المشروعات للفئات الأكثر احتياجا في المجتمع لا سيما في المناطق شبة الحضرية والريفية وذلك عن طريق إنشاء آلية للتعاون بين الصندوق الاجتماعي و هيئة البريد لتحقيق أهدافها في محاربة الفقر ومواجهة البطالة وتنمية المجتمع وتشجيع ثقافة الادخار لعملاء الصندوق.


ووفقا للمذكرة سيكون الصندوق أو من يفوضه من جهات وسيطة هو المسئول عن آلية الإقراض وتوفير التمويل اللازم لها من خلال فتح حسابات جارية لدى مكاتب البريد المتفق عليها بعد تحديد المناطق الجغرافية بالمحافظات والقرى ويتم التعامل من خلالها في عمليات ضخ التمويل وتجميع المتحصلات.

 

ومن جانبها ستقوم هيئة البريد باستخدام إمكانياتها التكنولوجية والبشرية في تسهيل وصول خدمات الصندوق المتمثلة في صرف القروض وتحصيل أقساطها إلى الفئات المستهدفة كما تتيح الهيئة مستقبلا خدماتها المتنوعة لصالح عملاء الصندوق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان