رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شواطئ الإسكندرية تستعد لاستقبال عيد الفطر

شواطئ الإسكندرية تستعد لاستقبال عيد الفطر

الإسكندرية – محمد حسني ومحمد عادل: 05 أغسطس 2013 14:03

أنهت مدينة الإسكندرية، استعداداتها لاستقبال آلاف القادمين من محافظات الجمهورية المختلفة لقضاء عطلة عيد الفطر المبارك على شواطئها ومتنزهاتها المختلفة.

 

ويسعي مؤجرو الشواطئ إلى تعويض حالة الركود التي أصابت سوق السياحة خلال صيف هذا العام واللحاق بما تبقي من الموسم، بعد توقف دام لأكثر من 40 يومًا نظرًا للاضطرابات السياسية وشهر رمضان الكريم.

 

حالة الركود أثرت أيضًا على سوق عقارات الإيجار بالمدينة السياحية، ما دفع أصحاب العقارات إلى تخفيض أسعار الإيجارات خلال الأيام الفائتة حيث تراوحت أسعار شقق الإيجار ما بين 100 إلى 250 جنيهًا في الليلة خلال شهر رمضان، فيما ارتفعت الحجوزات أثناء عطله العيد لترتفع الأسعار بدورها ما بين 200 إلى 400 جنيه للشقة في الليلة.


وتعتبر منطقة ميامي والمنتزه والمعمورة بشرق الإسكندرية من أهم المقاصد السياحية التي يفد اليها المصطافون من شتى أنحاء الجمهورية فضلا عن تواجد بعض الجاليات العربية بها، بينما تحتل منطقتي 6 أكتوبر والهانوفيل الصدارة في الجذب بغرب المدينة.

 

وبدورها اعدت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية خطة خلال عطلة عيد الفطر المبارك من خلال مد ساعات العمل لكل خطوط النقل بالهيئة وتسيير خطوط جديدة للحدائق والمنتزهات لاستيعاب أعداد الزائرين للمحافظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان