رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

23 مليون جنيه للأسر الأكثر فقرًا

23 مليون جنيه للأسر الأكثر فقرًا

أخبار مصر

أحمد البرعي وزير التضامن

من تضامن القاهرة وقبل العيد..

23 مليون جنيه للأسر الأكثر فقرًا

ايمان عبد القادر 05 أغسطس 2013 12:38

 أكد الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن، تخصيص مبلغ 23 مليون جنيه من مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة للأسر الأكثر فقرًا خلال الشهر الجاري، وشدد على أهميه الصرف قبل حلول عيد الفطر المبارك تيسيرًا على المواطنين.

 

وأضح أن السياسة الاجتماعية المنشودة تستهدف جميع المواطنين ولا تقتصر على فئة بعينها وإن تكامل السياسات الاجتماعية يحقق الكفاءة ويعظم العائد منها، وإن للدولة دورًا محوريًا في ضمان الحقوق الاجتماعية للجميع مع التركيز على الاستثمار في العنصر البشري عند وضع وتنفيذ مختلف السياسات.
 


وقال الوزير إن الرؤية الجديدة للوزارة ترتكز على تحسين الخدمات المقدمة وتفعيل الحماية الاجتماعية للفئات المهمشة بشكل دائم (مثل المعاقين والمسنين) أو بشكل مؤقت مثل (العاطلين وضحايا الكوراث و الأطفال) أو بشكل محدود وخاص مثل (دعم المراة المعيله والمشروعات متناهيه الصغر)، وكذلك تحسين سياسات الاستهداف للتفرقة بين فقر الدخل و فقر القدرات وطبيعة احتياجات الفئات المختلفة، مع التأكيد علي ضرورة استهداف الأكثر فقرا وتأمين الحماية الاجتماعية والارتقاء بالبرامج الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة.


 
 وأضاف أن تطبيق السياسات الاجتماعية الجديدة يتطلب مراجعه البرامج و السياسات الاجتماعية بهدف إعداد برنامج تفصيلي على عدة مراحل، وهو ما يستلزم دعمًا سياسيًا ومجتمعيًا واضحًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان