رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

طوارئ بالفيوم استعدادًا لعيد الفطر

طوارئ بالفيوم استعدادًا لعيد الفطر

أخبار مصر

اللواء سعد العجمي سكرتير عام محافظة الفيوم

89 ساحة للصلاة..

طوارئ بالفيوم استعدادًا لعيد الفطر

سيد الشورة 05 أغسطس 2013 11:12

عقد اللواء سعد العجمي، سكرتير عام محافظة الفيوم، اجتماعًا لمناقشة استعدادات القطاعات الخدمية والإنتاجية لاستقبال عيد الفطر المبارك لعام 1431هـ -2013م بحضور اللواء محمد حمودة، السكرتير العام المساعد، ورؤساء مجالس المدن ورؤساء القطاعات التنفيذية بالمحافظة.

 


أكد السكرتير العام أنه تم إعداد خطة تم تنفيذها طوال أيام عيد الفطر المبارك بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع التموينية والمواد الغذائية وأسطوانات البوتاجاز ورغيف الخبز، وكذلك تكثيف الرقابة علي السلع التموينية بالمحلات والأسواق للتأكد من صلاحية المعروض منها ومطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية وتوفيرها بالسعر المناسب للمواطنين.

 

وشدد السكرتير العام على منع أي إجازات لجميع العاملين بالقطاعات الخدمية وكذلك رؤساء الوحدات المحلية والمديريات الخدمية طوال أيام العيد، إضافة إلى العاملين بهيئة النظافة، مؤكدًا أنه يتم تشكيل غرف عمليات للمحافظة والأحياء والمراكز والمدن لاستقبال أي شكاوى أو بلاغات من المواطنين طوال أيام عيد الفطر المبارك.

 

وتم تكليف مسؤولي الصحة والتموين والطب البيطري بتكثيف حملات للمرور على الأسواق والمحلات لمتابعة المعروض من المواد التموينية والسلع الغذائية مع تشكيل غرفة عمليات طوال أيام العيد لتلقي شكاوى المواطنين طوال 24 ساعة وإبلاغ الجهات المعنية بها ومتابعة المشكلات حتى يتم حلها.
 


واستعدت مديرية الصحة بالفيوم لاستقبال عيد الفطر من خلال محاور رئيسية في الأغذية والقطاع العلاجي والإسعاف، ففي القطاع العلاجي تم الاستعداد بالمستشفيات وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية لاستقبال الحالات طوال أيام العيد.

 

كما استعد قطاع الحماية المدنية بكافة أقسامه ( التأمين – الإنقاذ النهري – المفرقعات – الإطفاء) لاستقبال عيد الفطر المبارك بتوفير نقاط إطفاء مجهزة بسيارات بجميع مراكز المحافظة تعمل على مدار اليوم.

 

وفي قطاع التموين، أشار مدير عام التموين إلى أنه تم إعداد خطة لتوفير احتياجات المواطنين من الخبز والبوتاجاز والسولار والبنزين طوال أيام العيد وزيادة الإنتاج لمواجهة احتمالات الطلبات المتزايدة عليها، وأكد أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على المحطات والاسواق والمحلات بالتنسيق مع المديريات المعنية لمتابعة صلاحيتها وضبط الأسعار وتحرير المحاضر الفورية للمخالفين.

 

كما أعدت مديرية الأوقاف عدد 89 ساحة بمختلف مراكز المحافظة لأداء صلاة العيد بها، كما استعد مرفق المياه لإصلاح الأعطال ومواجهة المشكلات الطارئة إلى جانب خطط الصيانة التي تنفذها الشركة للخطوط القديمة.

 

وفي قطاع السياحة، استعدت محافظة الفيوم بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة بتجهيز المناطق السياحية والترفيهية لاستقبال روادها من داخل المحافظة والمحافظات الأخرى طوال أيام العيد مع تكثيف تواجد عمال النظافة للحفاظ على نظافة الأماكن.

 

وفي مجال المرور، تم تنظيم خدمات مرورية على الطرق الداخلية والرئيسية والسريعة من خلال خطة محددة طوال أيام العيد لضبط وتيسير الحركة المرورية داخل المحافظة، وفي قطاع الكهرباء تم تنظيم نوبتجيات للعمل طوال 24 ساعة لإصلاح جميع الأعطال التي قد تحدث خلال أيام العيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان