رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بني سويف تناشد الأئمة عدم إقحام السياسة في خطب العيد

غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام..

بني سويف تناشد الأئمة عدم إقحام السياسة في خطب العيد

أشرف محمد 05 أغسطس 2013 10:18

ناشد اللواء محمد عزت فتح الباب، السكرتير العام لمحافظة بني سويف، السكرتير العام لأئمة الدعاة الالتزام في خطبة العيد ما يدعم الروح الوطنية الجماعية ونبذ أسباب الفرقة وعدم إقحام السياسة في خطب العيد، مشيرا إلى أن الظروف الجارية التي تمر بها البلاد تستوجب حرص الجميع على إعلاء صالح الوطن والمواطن.

 

أعدت مديرية الأمن خطة متكاملة تغطي كافة القطاعات الأمنية التي يتعامل معها المواطن؛ حيث تقوم إدارة المرور بتنظيم خدمات على الطرق السريعة ومداخل ومخارج المدن والطرق الزراعية والصحراوية وأماكن تجمعات المواطنين في المرافق والمنتزهات ومتابعة حركة السيارات والنقل جماعي لنقل المواطنين بالأسعار المقررة، وضبط حركة المرور في الشوارع والتصدي للمخالفات المرورية وخاصة المواقف العشوائية والانتظار المخالف والسير عكس الاتجاه، فيما تكثف إدارة المرافق حملاتها على الشوارع والميادين وتعيين خدمات ثابتة على الحدائق وكورنيش النيل وحديقة الحيوانات ومواجهة إشغالات الطرق من الباعة الجائلين، وتستعد إدارات الحماية المدنية والمسطحات المائية للتعامل مع أية بلاغات.
 


شدد السكرتير العام على ضرورة إعداد مناوبات للعمل في كافة القطاعات على مدار الساعة وإعلان هذه المناوبات في مكان ظاهر في كل موقع مع الخط الساخن أو أرقام الاتصال للتعامل مع أي بلاغات أو حالات طارئة مع تواجد رئيس القطاع أو النائب أو الوكيل في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي – الكهرباء – التليفونات – التضامن- التموين- والصحة – الطب البيطري – الشئون الاجتماعية والمستشفيات – والوحدات الصحية وتجهيز أطقم العمل من الأطباء والتمريض والفنيين.

 

وأكد قيام إدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة بالمرور على المصالح الحكومية فضلا عن قيام إدارت التفتيش بالوحدات المحلية والمديريات والإدارات بالمرور لمتابعة انتظام عمل المناوبات (النوبتجيات) أثناء الإجازة، تعود المخابز للعمل بالمواعيد السابقة علي شهر رمضان بما يتلاءم وطبيعة استهلاك المواطنين مع تكثيف الحملات واللجان لمراقبة المخابز من بداية التشغيل حتى نهاية الإنتاج بالوزن والمواصفات القانونية مع وقف جميع الأجازات لمفتشي التموين لتنظيم حملات دورية للمرور علي الأسواق والمطاعم ومحلات الأسماك وضمان وصول أسطوانات البوتاجاز للمواطنين بالأسعار المقررة.

 

ويدعم الطب البيطريالمجازر بعدد كاف من الأطباء البيطريين للقيام بالكشف على المذبوحات مع فتح جميع المجازر طوال أيام الأسبوع لاستقبال المذبوحات والتفتيش على محلات اللحوم البلدية والمجمدة والدواجن والأسماك واللحوم وثلاجات حفظ اللحوم فضلا عن توجيه حملات مشتركة بالتنسيق مع مباحث التموين والصحة على محلات بيع اللحوم والأسواق للتأكد من صلاحية المعروض منها للاستهلاك الآدمي.
 


ويرفع قطاع الصحة درجة الاستعداد وإعلان حالة الطوارئ في كافة المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية بدائرة المحافظة مع توفير الأمصال واللقاحات وأدوية الطوارئ والتشديد على ورديات الأطباء وأطقم التمريض مع وقف جميع الإجازات و الراحات خلال العيد.


 
شدد السكرتير العام على ضرورة الاستعداد الدائم في الوحدات المحلية في المدن والقرى والمرور الدوري لضمان وصول السلع والخدمات للمواطنين دون شكاوى بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لمنع التعديات وخاصة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل.
 


ويجهز مرفق الإسعاف السيارات على مداخل ومخارج المحافظة وأماكن التجمع والحدائق والمنتزهات بكل مركز وتنظيم حملات للمرور على الأسواق وسحب عينات من اللحوم للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين.


 
أصدر السكرتير العام تكليفات لقطاع الخدمات الحيوية بالعمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات المواطنين في هذه المناسبة الهامة حيث يقوم قطاع الكهرباء بتشغيل مراكز خدمة فرعية بالوحدة القروية لمراقبة أحمال المحولات وسرعة إصلاح الأعطال وإعادة التيار مع توفير 4 وحدات توليد طوارئ متنقلة تغذية بديله لتامين دور العبادة والمرافق الحيوية.

 

وفي قطاع مياه الشرب يتم العمل في كافة المحطات والشبكات ومراكز الصيانة بنظام المناوبات على مدار 24ساعة ومتابعة التشغيل وتشغيل غرفة عمليات محلية مرتبطة بالخط الساخن للتعامل مع أية شكاوى عن انقطاع المياه وسرعة إصلاحها.


 
من جانبها خصصت مديرية أوقاف بني سويف 148ساحة لأداء صلاة عيد الفطر على مستوى المحافظة يتم تجهيزها وفرشها بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان