رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بدء مرحلة البكالوريوس بالجامعة اليابانية

بدء مرحلة البكالوريوس بالجامعة اليابانية

أخبار مصر

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

بدء مرحلة البكالوريوس بالجامعة اليابانية

محمد حسني ومحمد عادل 05 أغسطس 2013 09:50

أعلن د. أحمد خيري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجي، بدء مرحلة التعليم الجامعي "البكالوريوس" بالجامعة بداية من العام المقبل، بعد الاتفاق مع الجانب الياباني خلال الزيارة الأخيرة لوفد الجامعة.

 

وأشار خيري، في بيان له اليوم الاثنين، إلى وجود مباحثات مع العديد من المسؤولين اليابانيين وقيادات هيئة التعـاون الدولي اليابانية "جايكا" للتأكيد علي التزام الجانب الياباني بمواصلة دعمة المتمثل في الاشتراك في وضع المناهج الدراسية للمرحلة الجامعية، وتقديم كافة أشكال الدعم الفني من تجهيزات للمعامل العلمية والمعدات اللازمة، فضلا عن إيفاد الاساتذة والخبراء والفنيين الذين سيعملون جنبا إلى جنب مع الأساتذة المصريين المتخصصين في مرحلة التعليم الجامعي بالجامعة.

 

 وأوضح أن الوفد التقى عددًا من القائمين على العملية التعليمية في اليابان للاتفاق علي إنشاء درجات علمية مشتركة ومزدوجة لكل من مرحلتي الدراسات العليا والجامعية.


وفي سياق متصل، أوضح كوديرا، نائب رئيس وكالة الجايكا اليابانية، لوفد الجامعة أن اليابان ستواصل دعمها للجامعة في مرحلتها الثانية ( 2013 – 2018 ) بغض النظر عن الأحداث الجارية في مصر الآن، مشيرًا إلى ضرورة أن تعزز إدارة الجامعة من اتصالاتها وتنسيقها مع السفارة اليابانية في القاهرة ووزارة الخارجية المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان