رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماد: بيرنز لديه تعليمات بالإفراج عن الشاطر للتفاوض معه

حماد: بيرنز لديه تعليمات بالإفراج عن الشاطر للتفاوض معه

أخبار مصر

يسرى حماد - ارشيفية

حماد: بيرنز لديه تعليمات بالإفراج عن الشاطر للتفاوض معه

متابعات 05 أغسطس 2013 04:20

قال الدكتور يسرى حماد، نائب رئيس حزب الوطن السلفى في تدوينة له علة موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" "أعتقد أن مساعد وزير الخارجية الأمريكية وليام بيرنز لديه تعليمات بالعمل على الإفراج عن خيرت الشاطر، لإيجاد رمز سياسى قوى يمكنه التفاوض معه، بعيدا عن د. مرسى، الذى مازالت خطتهم تقوم على عدم الاعتراف به".

وأضاف حماد عبر تدوينته ً: "الاعتصامات والحشود الهائلة غيرت الحسابات المبنية على الاستكانة".

وكان الشاطر قد رفض في وقت سابق مساء الأحد لقاء نائب وزير الخارجية الأمريكي وليم بيرنز ووزير خارجية قطر خالد بن محمد العطية ووزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان وممثل الاتحاد الأوروبي برناردينو ليون في محبسه، وطلب منهم إثر وصولهم إلى محبسه التوجه للقاء مرسي لأنه "الشخص المسئول والمنوط به مثل تلك اللقاءات"، حسبما ذكرت مصادر إخوانية  .

ويمضي الشاطر منذ القبض عليه يوم 5 يوليو الماضي، فترة الحبس الاحتياطي على ذمة الاتهامات الموجهة له بالتحريض على العنف والقتل في عدة أحداث جرت في الأشهر الأخيرة.

وكانت أنباء قد ترددت عن زيارة مسؤولين عرب وأجانب لنائب مرشد عام الإخوان المسلمين بمصر خيرت الشاطر في محبسه بسجن طرة (جنوبي القاهرة)، إلا أن وزارة الداخلية المصرية نفت صحة ما تردد بهذا الشأن .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان