رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السفارة الأمريكية بالقاهرة تعلن إغلاق أبوابها حتى السبت المقبل

السفارة الأمريكية بالقاهرة تعلن إغلاق أبوابها حتى السبت المقبل

الأناضول 05 أغسطس 2013 04:10

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة أنها ستغلق أبوابها اعتبارًا من اليوم الإثنين وحتى السبت المقبل، مطالبة الرعايا الأمريكيين فى مصر الذين يرغبون فى مساعدات الطوارئ الاتصال بالرقم المخصص لذلك في السفارة. 

وأغلقت السفارة الأمريكية أبوابها أمس الأحد، كإجراء احترازي؛ تحسبًا لتطورات المظاهرات التي ينوي مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسي تنظيمها، وقالت، على موقعها الإلكتروني، الجمعة الماضي، إنه من المحتمل أن تظل السفارة مغلقة أيامًا أخرى، بحسب ما سيردها من معلومات وتحليلات عن الأوضاع.

وقالت السفارة، في رسالة أمنية جديدة، حملت رقم (66)، في وقت متأخر من مساء الأحد، على موقعها الإلكتروني، إن الإغلاق يأتي فى ضوء إبلاغ وزارة الخارجية الأمريكية عددًا محددًا من السفارات والقنصليات الأمريكية بإغلاق أبوابها لأيام -غير محددة سلفًا كإجازات- وذلك في الفترة من الإثنين وحتى السبت المقبل، موضحة أن السفارات التي تلقت هذا الإبلاغ – لم تحددها - ستستمر في تقديم خدمات الطوارئ للرعايا الأمريكيين. 

وطالبت المواطنين الأمريكيين بـ"تجنب المناطق التي قد تشهد تجمعات كبيرة لأنه وحتى المظاهرات التي يقصد بها أن تكون سلمية يمكن أن تتحول لمواجهات وتصعيد في العنف"، مشددة على رعاياها ضرورة تجنب مناطق المظاهرات، وتوخي الحذر في محيط أي من التجمعات الكبيرة والاحتجاجات أو المظاهرات. 

وأوصت المواطنين الأمريكيين المسافرين إلى أو المقيمين في مصر بـ"الانخراط في إدارة برنامج انتساب المسافر الذكي للحصول على آخر تحديثات الأمن والسلامة، وبما يجعل من السهل على السفارة الأمريكية أو أقرب قنصلية للولايات المتحدة الاتصال بالمواطن الأمريكي في حالات الطوارئ".

وأضافت الرسالة: "وزارة الخارجية وفى ضوء الحرص والعناية بموظفيها وغيرهم ممن يزورون منشآت تابعة للخارجية الأمريكية فإنه يجب اتخاذ مثل هذه الإجراءات الاحترازية، وأنه عندما تستدعى هذه الظروف فإنها تتخذ خطوات مثل هذه لموازنة عملياتها المستمرة مع اعتبارات الأمن والسلامة، منوهة بأنها ومع ذلك، فإنها لا تناقش من وراء هذا الإعلان معلومات محددة التهديد، أو اعتبارات أمنية وتدابير، أو الخطوات الأخرى التى ربما تتخذها".

ولم تذكر الرسالة سببًا واضحًا لإغلاق السفارة فيما قالت تقارير تلفزيونية غربية إن إغلاق السفارة الأمريكية في القاهرة وعواصم أخرى بينها أبو ظبي وبغداد مرتبط بمخاوف من مخطط للقاعدة يستهدف مواقع دبلوماسية أمريكية في الشرق الأوسط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان