رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الشرطة تحاصر مؤيدين لمرسي في مسجد بطنطا

الشرطة تحاصر مؤيدين لمرسي في مسجد بطنطا

أخبار مصر

اشتبكات بيت مؤيدين ومعارضين - ارشيفية

عقب اشتباكات مع المعارضين..

الشرطة تحاصر مؤيدين لمرسي في مسجد بطنطا

الأناضول 05 أغسطس 2013 04:02

حاصرت قوات الأمن المركزي عددًا من أنصار جماعة الإخوان المسلمين المؤيدين للرئيس المعزول مرسي  بمدينة طنطا بمحافظة الغربية  داخل مسجد الشهيد بعد اشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضين له بالمدينة.

وقالت مصادر أمنية إنه تم القبض على 8 من أنصار مرسي متهمين بإطلاق الخرطوش (طلقات نارية تحتوى على كرات حديدية صغيرة) على المعارضين، فيما يكثف رجال الأمن جهودهم للقبض على باقي العناصر التي تمكنت من الهرب

وكان العشرات قد أصيبوا إثر اشتباكات عنيفة شهدتها مدينة طنطا بمحافظة الغربية  بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي، بحسب شهود عيان.

وقال شهود العيان  إن الاشتباكات بدأت عقب قيام مؤيدي الرئيس المعزول بغلق شارع "سعيد" الرئيسي بالمدينة، إلا أن معارضين لهم حاولوا فتحه لتندلع اشتباكات بين الطرفين، سقط فيها عشرات الجرحى.

وكان المئات من أنصار المعزول قد تجمعوا عقب صلات التراويح من مساجد البطاوى والجندي والدماطي بالقرب من المقر الرئيسي للإخوان بطنطا أمام مسجد "الشهيد" وبدأوا في ترديد هتافات عدائية ضد الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والانتاج الحربي قبل أن يغلقوا شارع سعيد لتنشب الاشتباكات بين الطرفين.

وتسببت الاشتباكات في تهشيم عدد كبير من السيارات وواجهات المحلات قبل أن تتدخل قوات الشرطة للسيطرة على الاشتباكات.

وكانت اشتباكات قد وقعت بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، (شمال)، مساء الأحد، أسفرت عن سقوط جرحى من الجانبين، بحسب شهود عيان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان