رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بريطانيا تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى شمال سيناء

بريطانيا تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى شمال سيناء

أخبار مصر

سياح أجانب في مصر

بعد الهجمات المتكررة على قوات الأمن..

بريطانيا تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى شمال سيناء

إعداد ـ هدى ممدوح: 04 أغسطس 2013 19:17

نصح مكتب الكومنولث والعلاقات الخارجية البريطاني "FCO" مواطنيه بعدم السفر إلى محافظة شمال سيناء؛ نتيجة الزيادة الكبيرة في النشاط الإجرامي والهجمات الإرهابية الأخيرة على الشرطة وقوات الأمن ما أسفرت عن سقوط قتلى.

ففي ضوء استمرار الاضطرابات وتطور الموقف السياسي المصري، نصح مكتب الكومنولث بعدم السفر - إلا إذا كان ضروريًا - إلى باقي أنحاء مصر، باستثناء منتجعات البحر الأحمر في جنوب سيناء، والغردقة.

وحدد المكتب المناطق التي يمكن للبريطانيين أن يذهبوا إليها في محافظة جنوب سيناء، والتي اشتملت على: منتجعات البحر الأحمر والمتواجدة في شرم الشيخ، وطابا، ونويبع، وذهب، ودير سانت كاترين، وطريق السفر الذي يربط بين منتجعات البحر الأحمر، علاوة على التحويلات بين منتجعات المنطقة ومطارات طابا وشرم الشيخ.

وبالنسبة للمواطنين البريطانيين المتواجدين بالفعل في مصر، نصحهم مكتب الكومنولث والعلاقات الخارجية بعدم التواجد في البلاد إلا إذا كانت هناك ضرورة ملحة في ذلك، وحال ما قرر أحد البريطانيين البقاء في مصر، فعليه تجنب الحشود والمكوث في بيته أو في منطقة قريبة منه، أو في مكان آمن - مثل الفنادق ـ والابتعاد عن الأضواء والاهتمام بالسلامة الشخصية، خاصةًّ في المدن الكبرى.

في الوقت ذاته، شدد المكتب على ضرورة تجنب مواطنيه لكافة المظاهرات والتجمعات الكبيرة، لا سيّما بعد مقتل 70 متظاهرًا يوم الجمعة الموافق 26 يوليو الماضي بعد تظاهرات في القاهرة والاسكندرية والمدن الكبرى عبر مصر، ومغادرة الأماكن القريبة من أماكن تواجد المتظاهرين على الفور.

جدير بالذكر أن هناك حوالي مليون شخص من الرعايا البريطانيين يزورون مصر كل عام، أغلب زياراتهم للبلاد تمر دون مشاكل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان