رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"أبو النصر" يلتقي اتحاد المعلمين المصريين

أهم مطالبهم زيادة الرواتب وتوحيد العقود..

"أبو النصر" يلتقي اتحاد المعلمين المصريين

مصر العربية 04 أغسطس 2013 14:33

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم باتحاد المعلمين المصريين برئاسة عبد الناصر إسماعيل للاستماع لمطالبهم كنقابيين ومقترحاتهم فيما يتعلق بتطوير العملية التعليمية.

 

طالب الحاضرون بالتقدم بمشروع قانون بتعديل المواد الخاصة بنظام الترقيات ، الذي ينص على وجوب حصول الراغبين في الترقية للمناصب القيادية على مؤهل عال، مما يحرم جميع حاملي دبلوم المعلمين والمعلمات من الترقي ، وأشار الوزير الى أنه تتم الآن دراسة المواد الخاصة بنظام الترقيات بواسطة المستشار القانوني.


كما طالبوا بإلغاء المرسوم بقانون رقم 27 الخاص بالحساب الموحد، والذي بمقتضاه تضع وزارة المالية كل حسابات المدارس في حساب واحد.
وردا على المطالبة بتوحيد عقود المعلمين في مختلف المحافظات، أشار الوزير الى أن هذه مسئولية المحافظ ، ويتم تحديد العقود وفقا لظروف كل محافظة .
زيادة الرواتب
وطالب الحاضرون بتبني الوزارة خطة واضحة لزيادة رواتب المعلمين ، وأكد أبو النصر ردا على ذلك أن مجلس الوزراء في سبيله لإقرار الحد الأدنى للأجور، ويتم في الوقت الحالي التنسيق مع القطاع الخاص بحيث لا يقل ما يتقاضاه العامل في القطاع الخاص عن الحد الأدني الذي سوف يتم إقراره.
مشكلة الكنترولات
وانتقد الحاضرون القرار الخاص بحرمان كل من أمضى 5 سنوات في العمل بالكنترولات من الاستمرار بها، لافتين الى أن هذا القرار كان له آثار سلبية على أداء كنترولات الثانوية العامة هذا العام، لأنه أدى الى استبعاد الكفاءات ، وطالبوا بأن يتم تعديل القرار بحيث يتم التغيير بنسبة 25% فقط  للحفاظ على الكفاءات .
وردا على مطالبتهم بوضع مشروع قانون جديد للتعليم ، طالب الوزير أعضاء الاتحاد بتقديم مقترحاتهم حتى يتم وضعها في الاعتبار.
استئصال الإخوان
وكشف الاتحاد عن أسماء 24 شخصية بالإسكندرية ينتمون الى جماعة  الإخوان المسلمين، تم ترقيتهم خلال الفترة السابقة لتولي مناصب مختلفة بالمديرية التعليمية بالمحافظة والادارات التعليمية التابعة لها ، وأنه قد تم تعيينهم طبقا لمبدأ الثقة وليس الكفاءة ، وطالبوا بإلغاء ندب ونقل قيادات التعليم بالإسكندرية الذين ينتمون الى الجماعة. وأكد الوزير أنه قد تم تشكيل لجنة لمراجعة التعيينات والقرارات الوزارية التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية .
واستجاب الوزير لطلب أعضاء الاتحاد بعقد اجتماع دوري معه أو مع القيادات لعرض مشاكل المعلمين ومناقشتها ومحاولة إيجاد حلول لها .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان