رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قانونى: كان يجب فض "رابعة" عقب تقرير "العفو" بقتل وتعذيب 11

قانونى: كان يجب فض رابعة عقب تقرير العفو بقتل وتعذيب 11

أخبار مصر

اعتصام رابعة - ارشيفية

قانونى: كان يجب فض "رابعة" عقب تقرير "العفو" بقتل وتعذيب 11

أخبار مصر 04 أغسطس 2013 03:52

قال محمد حمودة الخبير القانونى :"أن الاعتصامات التى تستخدم الأسلحة هى اعتصامات إرهابية وضد الإنسانية، وكان يجب على الداخلية فض الاعتصامات عقب خروج تقرير "العفو الدولية" بمقتل 11 مواطنا جراء التعذيب فى رابعة" بحسب قوله .

واضاف - حمودة خلال حواره لبرنامج هنا العاصمة على قناة السى بى سى مساء السبت - ان الغرب يريد "تقفيل" جرائم الإخوان حتى يعيدهم إلى الحياة مرة أخرى والترويج بعدها بأنهم ظلموا وأنهم لم يرتكبوا اى أمر ضد القانون، مضيفا "نحن نمشى فى طريق سريع رسمه الغرب وأمريكا وذلك للعفو عن جميع قيادات الإخوان بقيادة مرسى و أرجو أن تثبت الحكومة على موقفها بأنه لا تصالح فى الجرائم".

وعن البرادعى قال حمودة: " الدكتور البرادعى رجل وطنى ولكنه يعيش فى سقف طموحات بعيدة عن الواقع"، متسائلا لماذا لم يتحدث البرادعى عن العفو عن مبارك، 50 ألف إخوانى أوصلوا الدكتور البرادعى إلى التفكير فى العفو عن مرسى.
من جهة أخرى قالت المستشارة تهانى الجبالى أن تصريحات البرادعى والصفقات التى يتحدث عنها للافراج عن مرسى غير مقبولة، مضيفا أن مصر لن تقدم أمنها القومى مقابل أمن جماعة ولايمكن تقديم تنازل بشأن مرسى لأن ذلك يعد تجاوز فى حق الشعب الذى خرج ضده وما يحدث فى البلاد ليس صراع محدود ومصر تحيا حالة حرب حقيقية.
وقالت الجبالى أن القضاء لن يقبل بالتدخل فى شئونه والشعب المصرى لن يرضيه تلك الصفقات وسينعكس ذلك بالسلب على النخب الحالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان