رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

منصة "رابعة" تعلن إفشال مخطط أمني لاختطاف قيادات من الميدان

منصة رابعة تعلن إفشال مخطط أمني لاختطاف قيادات من الميدان

أخبار مصر

منصة اعتصام رابعة العدوية - ارشيفية

منصة "رابعة" تعلن إفشال مخطط أمني لاختطاف قيادات من الميدان

الأناضول 04 أغسطس 2013 03:29

  أعلنت منصة اعتصام ميدان رابعة العدوية إفشال هجوم من قبل مدرعات للجيش والشرطة على الميدان، قالت إنه كان يستهدف اختطاف قيادات من الميدان وتدمير محطة البث الإذاعي للاعتصام.  

وانتهي المعتصمون من الركعة الثانية من صلاة الفجر سريعا؛ عقب استماع تحذيرات عن هجوم لقوات الأمن من ناحيتي شارع الطيران وشارع النصر؛ تلا ذلك حالة استنفار في صفوف المعتصمين، شملت ارتداء الخوذات الحامية للرأس، والكمامات الواقية من الغازات المسيلة للدموع، وتوافد عناصر من لجان التأمين والمعتصمين ناحية مصدر الهجوم. 

وبعد ترديد التكبيرات لمدة نحو 5 دقائق، أعلنت المنصة انتهاء الأمر؛ حيث ظهر صفوت حجازي، ناشط سياسي وأحد أعضاء "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" (المؤيد لمرسي)، وقال إن مدرعات للجيش والشرطة كانت تحاول اقتحام الميدان من ناحية شارعي الطيران والنصر؛ حيث حاولت اختطاف بعض عناصر التأمين؛ لكنها فشلت وتراجعت مع صمود الميدان واستنفار المعتصمين.

من جانبه؛ قال محمد البلتاجي، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين وعضو "التحالف الوطني"،  أن هدف الهجوم - بحسب منشور مسرب من الأجهزة الأمنية وصلهم في وقت سابق - هو "إحداث حالة من الهرج والمرج في الميدان والفزع للمعتصمين يتم استغلالها في اختطاف قيادات للاعتصام وضرب محطة البث الإذاعي للاعتصام".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من مسؤولين بالجيش والشرطة على اتهامات منصة رابعة لقوات الجيش والشرطة. 

وفي وقت سابق في مساء السبت، قال الداعية المصري محمد حسان، إنه اجتمع الجمعة لمدة 5 ساعات ومعه مجموعة من العلماء، بوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، الذي وعد بعدم فض اعتصامات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بالقوة.

ودخل، اليوم الأحد، اعتصام مؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي يومه الـ39 في ميدان "رابعة العدوية" (شرقي القاهرة)  والـ34 بميدان "نهضة مصر" (غربي العاصمة المصرية)، للمطالبة بعودة مرسي الذي عزله الجيش عن منصبه 3 يوليو  الماضي لما قال إنه استجابة للإرادة الشعبية في مظاهرات 30 يونيو  الماضي التي طالبت بانتخابات رئاسية مبكرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان