رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ارتفاع أسعار الملابس يجهض فرحة العيد ببني سويف

ارتفاع أسعار الملابس يجهض فرحة العيد ببني سويف

كتب : أشرف محمد 03 أغسطس 2013 20:12

تسببت موجة الغلاء في أسعار الملابس تزامنًا مع حلول عيد الفطر المبارك في إرهاق جيوب المواطنين وأصبح الاهالي يبحثون عن أجود الملابس بأقل الأسعار للحصول علي عدد كبير من المنسوجات والملابس بأقل الأسعار مما تسبب في رواج كبير بالأسواق الشعبية وقلة الإقبال علي المحلات التجارية نتيجة ارتفاع أسعارها.

وبات حال المواطن لا يخفي على أحد بعد سلسلة من الأحداث السياسية المتعاقبة التى تشهدها البلاد، والتى أدت إلى سقوط قتلى ومصابين فى المواجهات بين القوى المتصارعة وجاء عيد الفطر محملا بالتوتر وتراجع الفرحة بالاحتفالات الشعبية واختفاء مظاهرها خاصة فى الأحياء الشعبية، فدماء القتلى والمصابين على مدى الأيام الماضية أوجدت فى كل مراكز المحافظة حالة حزنًا شديدًا.

يقول هشام طلبة - تاجر ملابس أسعار الملابس - أجبرت المواطن البسيط على الاستغناء عن الشراء هذا العام وتأجيل وضم موسمين وتأجيل الشراء الى موسم بدء الدراسة وباتت الملابس للفرجة فقط.

واضاف هشام: أغلب الملابس للأثرياء فقط، ورغم توافر الملابس الشعبية إلا أن هناك عزوفًا بسبب ارتفاع اسعارها مشيرا إلى أن الأحداث التى شهدتها البلاد وقفت عائقا امام البسطاء للاستمتاع بالعيد.

يقول الحاج محمد حسين – تاجر فسيخ: السوق يشهد حالة من الركود بسبب الحالة الاقتصادية السيئة التى يعانى منها المواطنون، حيث بالكاد يجد المواطن قوت يومه وخير دليل على هذا كثرة المعروض بالاسواق وقلة الشراء مقارنة بالأعوام الماضية.

جدير بالذكر أن بنى سويف شهدت زحاما شديدا وإقبالا على الاسواق وارتفاع حادا فى الاسعار بعد أن استغل العديد من اصحاب السلع حاجة الاهالى لتخزين المواد الغذائية خاصة بعد إغلاق معظم المحلات والمولات التجارية أثناء التظاهرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان