رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"النهضة": حكومة الوحدة الوطنية بدون "نداء تونس" و"الجبهة الشعبية"

لمطالبتهما بحل البرلمان وتشكيل حكومة إنقاذ وطني

"النهضة": حكومة الوحدة الوطنية بدون "نداء تونس" و"الجبهة الشعبية"

الأناضول 02 أغسطس 2013 13:23

استبعد القيادي في حركة النهضة، فتحي العيّادي، تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم حزب "نداء تونس" وائتلاف "الجبهة الشعبية" المعارضين.

وأضاف العيَّادي الذي يتولى رئاسة مجلس شورى الحركة: "نبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية مع كل القوى السياسية التي لا تدعو للانقلاب على المؤسسات الشرعية المنتخبة (البرلمان) والمسار الديمقراطي".

وكل من حزب "نداء تونس" و"الجبهة الشعبية" يطالبان بحل المجلس التأسيسي (البرلمان) وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

وعن الخطوات المقبلة للائتلاف الحكومي الذي تترأسه حركة النهضة لحل الأزمة القائمة بين الائتلاف وبين المعارضة قال العيادي إن المكتب التنفيذي لـ "النهضة" "قرر المضي في تشكيل حكومة وحدة وطنية، والتمسك ببقاء رئاسة الحكومة لـ "النهضة" وعلى رأسها علي العريض، مع المحافظة على المجلس التأسيسي (البرلمان) بصلاحيات كاملة مع الاستئناس بلجنة خبراء دستوريين".

ولفت العيّادي إلى أن المكتب التنفيذي للحركة قرّر المضي في تشكيل حكومة وحدة وطنية والتمسّك ببقاء رئاسة الحكومة لحزب النهضة  وعلى رأسها علي لعريض  مع المحافظة على المجلس التأسيسي بصلاحيات كاملة مع   الاستئناس بلجنة خبراء دستوريين".

وتعيش تونس حالة احتقان سياسي بين الحكومة والمعارضة، تصاعدت بعد اغتيال المعارض محمد البراهمي الأسبوع الماضي، ليكون المعارض الثاني الذي يتم اغتياله هذا العام.

ويعتصم معارضون في العاصمة للمطالبة بحل البرلمان والحكومة بدعوى فشلهما في تحقيق طموحات الشعب، فيما تقول الحكومة إن هذه الدعوات هدفها إفشال الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي وتهدف إلى إعادة نظامه للحكم من جديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان