رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"تحالف الشرعية": ممارسات "الانقلابيين" التهديد الحقيقي للأمن القومي

تحالف الشرعية: ممارسات الانقلابيين التهديد الحقيقي للأمن القومي

أخبار مصر

التحالف الوطني لدعم الشرعية

"تحالف الشرعية": ممارسات "الانقلابيين" التهديد الحقيقي للأمن القومي

مصر العربية 02 أغسطس 2013 08:54

أكد التحالف الوطني لدعم الشرعية أن اعتصامات ميادين رابعة العدوية والنهضة وغيرهما في طول مصر وعرضها تمثل استمرارا لثورة الشعب المصري التي ابتدأها في 25 يناير 2011.

 

وأضاف، في بيان له مساء أمس الخميس، أن الإرهاب الحقيقي الذي يهدد الأمن القومي هو ما يمارسه "الانقلابيون" من إبادة جماعية ومجازر دموية بحق المتظاهرين السلميين، والسعي المستمر لتغيير دور الجيش من حام لحدود الوطن إلى توجيه الرصاص والسلاح لصدور أبنائه، بالإضافة إلى استمرار انتهاك كافة الحقوق والحريات والتوظيف المشين للقضاء في مواجهة الخصوم السياسيين.

 

وتابع البيان: "الثورة مستمرة حتى استرداد ما اغتصبه الانقلاب العسكري من مكتسبات ثورة يناير، والتي تمت عبر الإرادة الشعبية: (الرئيس والدستور ومجلس الشورى)، وإسقاط الانقلاب وكل ما ترتب عليه من آثار، ومحاكمة كل من تورط في إراقة دماء الثوار، بالإضافة إلى استكمال أهداف ثورة يناير المجيدة، على رأسها تقرير الحريات، والعدالة الاجتماعية، وتطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين".

 

وجدد التحالف في بيانه رفضه الاعتراف بحكومة الانقلاب أو بما يصدر عنها من قرارات أو تفويضات، مشيرا إلى أن الاعتصامات والمظاهرات مستمرة رغم كل التهديدات.


كما جدد التحالف دعوته لكافة المنظمات الدولية والحقوقية لزيارة مواقع الاعتصام وحضور فعاليات المعتصمين لتبين حقيقة النظام الانقلابي الذي يمارس الإرهاب والإبادة والقتل والتهديد والترويع للمعتصمين الذين يتمسكون بسلميتهم رغم ما يتعرضون له من مجازر وحشية، بحسب البيان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان