رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سلاسل بشرية ووقفة للنقابات المهنية بالفيوم رفضًا للانقلاب العسكري

سلاسل بشرية ووقفة للنقابات المهنية بالفيوم رفضًا للانقلاب العسكري

الفيوم - سيد الشورة 01 أغسطس 2013 15:55

انطلقت ظهر اليوم الخميس، عِدّة مسيرات حاشدة من أمام النقابات المهنية المختلفة بالفيوم وتجمعت عند ميدان السواقي "أيقونة ثورة يناير" بوسط البلد، للتأكيد على دعمهم الشرعية، والتنديد بالمجازر الدموية التي فعلها السيسي، وبقرار فض اعتصامي ميداني "النهضة " و"رابعة العدوية".

شارك الآلاف من معلمي نقابة المعلمين، وأطباء نقابة الأطباء، وعلمييّ نقابة المهن العلمية، وصيدلي نقاية الصيادلة، وبيطريي نقابة البيطريين، ومهندسي نقابة المهندسينن من أمام عِدة مساجد مختلفة، مطالبين بعِدة مطالب رئيسية، أهمها عودة الرئيس الشرعي الدستوري المنتخب، ثانيها محاكمة الفريق السيسي ومعاونيه على الانقلاب غير الشرعي الذي فعله، ثالثها محاكمة كل من تسبب بمقتل المتظاهرين الأبرياء السلميين العُزل، ومؤكدين كون مصر ستظل هويتها إسلامية لا ليبرالية ولا علمانية.

ردد المشاركون في المسيرات عِدة هتافات منها "إسلامية إسلامية.. رغم أنف العلمانية"، "سيسي يا سيسي.. مرسي رئيسي"، "يا سيسي يا كداب إحنا ثورة مش إرهاب"، "يا سيسي يا خسيس.. دم الشهداء مش رخيص"، "اقتل واحد.. اقتل 100.. مرسي رئيس ومعاه الشرعية".

وصف الدكتور حاتم النشار نقيب الأطباء بالفيوم بأن ما حدث هو انقلاب واضح على الشرعية، والسيسي فقد عقله تماماً، فالرافضون للانقلاب الذين يملأون شوارع مصر وميادين محافظاتها يثيرون جنونهم، لأنهم أعجزوهم بسلميتهم في التظاهر والاعتصام، ولذا لجأوا لوسائل الإعلام لتشويه الحقائق وتغييرها حتي يتسنى لهم فعل المجازر الذي فعلوها.

وقال أمين عام نقابة العلميين بالفيوم محمد طلعت، إن القرار الذي اتخذة الببلاوي ووزير الخارجية، يدل على ضعفهم الشديد وقلة حيلتهم لفض الاعتصامات السلمية ونفاد صبرهم. 

شاهد: 

http://www.youtube.com/watch?v=AAUVFo84PdA

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان