رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"تمرد": مبادرة "ميادين بلا أسلحة" الفرصة الأخيرة لمؤيدي مرسي

"تمرد": مبادرة "ميادين بلا أسلحة" الفرصة الأخيرة لمؤيدي مرسي

الأناضول 01 أغسطس 2013 15:28

اعتبرت حركة "تمرد" بمصر أن مبادرتها المتعلقة بـ"ميادين بلا سلاح" هي الفرصة الأخيرة لمؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، مطالبة جماعة الإخوان المسلمين بـ"ألا تزيد من خطورة الوضع حيث إن الدولة لن تسمح بالاعتصامات المسلحة".

يأتي ذلك عقب لقاء جمع بين ممثلين عن حركة تمرد والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بمقر الجامعة في القاهرة اليوم.

وقال محمود بدر - في مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء اللقاء الذي استمر ساعة -: إن "تمرد طرحت على الأمين العام مبادرتها الخاصة بميادين بلا أسلحة، حيث إنه من حق الشعب المصري أن يتأكد من خلو الميادين من أسلحة، فهم لا يقبلون بوجد اعتصامات مسلحة، ونطالب حتى المعارضين لنا باستخدام نفس الطريقة السلمية".

وأضاف أنه عرض على الأمين العام فكرة مبادرة الحركة لإشراف الجامعة العربية على إخلاء الميادين التي تشهد اعتصامات الرئيس المعزول محمد مرسي من الأسلحة.

ويتهم معارضو مرسي الاعتصامات المؤيدة له بأنها تحتوي على أسلحة، فيما ينفي المؤيدون ذلك، وسبق أن رحبوا بزيارة وفود للتأكد من خلو الاعتصاما من السلاح.

وتابع بدر: "من الواضح لنا حتى الآن رفض الإخوان على الرغم من أن الاتحادية والتحرير أبدوا لنا إمكانية الدخول في أي وقت لكن لم يأتينا رد من الإخوان".

وأضاف بدر إن "مبادرة ميادين بلا سلاح هي الفرصة الأخيرة.. ونرجوهم  ألا يزيدوا من خطورة الوضع، الدولة لن تسمح إلا بدولة سيادة القانون التي ترفض الاعتصامات المسلحة وكذلك الأهالي، لذا عليهم أن يقدموا حل صحيح".

وبشأن تفاصيل اللقاء الذي جمع ممثلي تمرد بالعربي، قال بدر: "تناقشنا بشأن مبادرتنا، وأبلغنا الأمين العام أننا نحتاج إلى وفد من الجامعة العربية وليكن من المجلس العربي لحقوق الإنسان بالإضافة إلى النيابة العامة، والمنظمات الحقوقية لكي يدخل كافة الميادين التي بها اعتصامات سواء التحرير أو الاتخادية والتأكيد من عدم وجود أسلحة بها".

وتابع بدر: "وسيصدر الأمين العام بياناً يؤكد فيه أنه متفق معنا على ضرورة سلمية هذا الاعتصام".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان