رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ جنوب سيناء: الاشغالات السياحية تراجعت

محافظ جنوب سيناء: الاشغالات السياحية تراجعت

أخبار مصر

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء

محافظ جنوب سيناء: الاشغالات السياحية تراجعت

محمد سلامة 01 أغسطس 2013 13:59

التقى  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، عددا من اهالى مدينة سانت كاترين المتضررين من انخفاض مستوى السياحة  بمناطقهم بعد  ان توقفت الحركة التجارية ورحلات السفارى واشغالات الفنادق.

 

وقال فودة انه سيخاطب وزارة السياحة  لتوفير منفذ لتسويق المنتجات البدوية بمدينة شرم الشيخ لحين عودة عجلة السياحه للدوران من جديد كما، وقرر تشكيل إدارة للنظافة بمدينة شرم الشيخ كحل بديل بعد تعثر شركة شرم للخدمات البيئية.

 

 ومن المقرر ان تتكون الإدارة الجديدة والمستحدثه لأول مرة بالمحافظة من 125 فرد منهم 85 عاملا، على أن يتم دعمها من صندوق النظافة بالمحافظة.

 

وكان محافظ جنوب سيناء، قد أعلن فى لقاء له مع الصحفيين ومراسلي الصحف ووكالات الأنباء والمواقع الإلكترونية، أن نسب الإشغال بجنوب سيناء  تأثرت بالوضع السياسي لتصل إلى 50 % فقط.

 

وأضاف: "لكن ما يدعو للتفاؤل أن جميع الجهات تتعاون من اجل تنشيط السياحه ورفع تلك المعدلات لحجمها الطبيعي".

 

وتابع: "في أغسطس من العام الجاري سيتم عقد مؤتمر دولي يضم 1300 شاب وفتاة من 113 دولة بغرض إرسال رسالات طمأنة لهذه الدول وتشجيعها على السياحه بشرم الشيخ".

 

وأشار إلى أن مهرجان السياحة العالمي يعقد في شهر سبتمبر من كل عام بجميع المدن السياحية، مؤكدا أنه سيتم الإعداد له جيدا ودعوة مطربين عالميين للترويج السياحي بشرم الشيخ بمشاركة رجال الأعمال والمستثمرين، والذين يشاركون أيضا في دعم الطلبة حافظي القرآن الكريم حيث سيتم تكريمهم في ليلة القدر بجوائز قيمة تبلغ 50 ألف جنيه للطالب الواحد.

 

واكد المحافظ على عودة سياسة طرق الأبواب للوزراء لحل المشكلات وانتقد المحافظ بطئ المشروعات المنفذة من قبل شركة توزيع الكهرباء بالمحافظة، حيث تم  إتاحة مبلغ 13 مليون جنيه لمشروع "ابني بيتك" ولم يتم تنفيذه حتى الآن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان